كيف تعتنين بالإبطين ليكونا مثيرين وناصعي البياض؟
كيف تعتنين بالإبطين ليكونا مثيرين وناصعي البياض؟ كيف تعتنين بالإبطين ليكونا مثيرين وناصعي البياض؟
بشرة

كيف تعتنين بالإبطين ليكونا مثيرين وناصعي البياض؟

فريق التحرير

تهتم كثيرات من السيدات ببشرتهن وشعرهن اهتماماً كبيراً، دون أن يولين منطقة الإبط الاهتمام نفسه، على اعتبار أنها منطقة غير ظاهرة؛ وهذا خطأ فادح، حيث يجب إيلاء هذه المنطقة الدرجة ذاتها من الاهتمام التي يمنحنها للبشرة، وربما أكثر، وخاصة أنها واحدة من أهم مناطق الإثارة في جسد المرأة.
فوشيا تقدم لك عزيزتي مجموعة من النصائح الضرورية، والمهمة، لجعل منطقة الإبط صحية، ونظيفة، وناصعة البياض، قبل أن تكون مثيرة وفاتنة أيضاً.

تجنب الحلاقة الجافة


يجب حلاقة شعر الإبط في الحمام، باستخدام المياه الجارية وكريم الحلاقة، والابتعاد تماماً عن الحلاقة الجافة (أي حين تكون البشرة جافة أو غير مبللة ومن دون استخدام كريم)؛ فالحلاقة الجافة تسبّب التهاباً في بشرة الإبط، وتؤدي إلى ظهور بقع حمراء، تتحول بمرور الوقت إلى بقع سمراء تفسد جمال هذه المنطقة، لذا يفضّل استخدام المياه والكريم في الحلاقة.
وفي حال نفاد كريم الحلاقة، يمكن استخدام البلسم على الجلد، لجعل ماكينة الحلاقة سلسة على البشرة.

التقشير


قد يبدو هذا الاقتراح غريباً، لكن ما قد لا تعرفينه هو ثمة خلايا ميتة وأوساخ تتجمّع تحت الإبط، تماماً كما في كل أجزاء الجسم، حتى مع الاستحمام اليومي. لذا يجب تقشير الجلد الميت في تلك المنطقة، من مرة إلى مرتين في الأسبوع، ويفضّل استخدام مقشر خفيف نظراً لحساسية بشرة الإبطين.

مضاد العرق ومزيل العرق


هناك فرق بين مضاد العرق ومزيل العرق؛ فالثاني لا يتحكّم في التعرق، حيث يعمل على التقليل من رائحة العرق أو قمعها، ما يعني بقاء رائحة العرق غير المرغوب فيها، أو أثر منها. أما مضاد العرق، فهو مصمَّم كي يمنع حدوث التعرّق من الأساس. لذا يفضل استخدام مستحضر يجمع بين الاثنين، بحيث تظل منطقة الإبط جافة، وتتمتع برائحة منعشة وندية في الوقت عينه.

ترطيب يومي


تهتم كل سيدة بترطيب وجهها وذراعيها، في حين تهمل الإبط، الذي يتميز ببشرة حساسة يمكن أن تتعرض للجفاف بسهولة. لذا، احرصي على استخدام كريم مرطب بصورة يومية، للحفاظ على منطقة الإبطين ندية وصحية.

واقي الشمس


لا تنسي وضع كريم حماية من الشمس تحت إبطك، أسوة ببشرتك وكل منطقة مكشوفة في جسدك، في حال تعرضك للشمس.
فإذا كنت تتعرضين للشمس، وأنت ترتدين قميصاً أو بلوزة بلا أكمام تكشف ذراعيك وتحت إبطيك، يجب عليك وضع كريم واق من الشمس بدرجة حماية عالية، وذلك لحماية بشرة الإبط من أشعة الشمس الضارة، ومن مرض سرطان الجلد، مع الحرص على وضع كريم الحماية والوقاية كل بضع ساعات طالما كانت بشرتك معرضة للشمس.

إزالة الشعر بالشمع


وجود الشعر تحت الإبط، يؤدي إلى حدوث الاسمرار في هذه المنطقة الحساسة، لذا ينصح خبراء التجميل بتجنب الحلاقة بماكينات الحلاقة، التي تترك جذور الشعر أسفل الجلد، ويفضّل إزالة الشعر بالشمع، أو بعجينة السكر (الحلاوة)، فاستخدام الشمع أو الحلاوة من شأنه أن يتخلص من جذور الشعر أسفل الجلد، مما يمنحك بشرة نقية ويقضي على الاسمرار تماماً.

استشارة الطبيب


في حال ظهور أي علامات غريبة تحت إبطك، لا تتجاهلي الأمر، نظراً لحساسية هذه المنطقة، وعليك استشارة طبيب أمراض جلدية في أسرع وقت ممكن.

بيسان إسماعيل تكشف موعد حفل خطوبتها وزواجها

تريو غنائي يجمع وليد توفيق ويارا وفايز السعيد في سحور "طيف الإمارات"

"2024" الحلقة 3.. نادين نجيم في ورطة

"كوبرا" الحلقة 2.. محمد عادل إمام يسطو على بنك

"المداح 4" الحلقة 19.. حمادة هلال يبدأ رحلة البحث عن إرث جده