بشرة

21 يناير 2016

أقنعة طبيعية تضفي الحيوية على شعرك

هناك نصائح كثيرة من شأنها أن تساعدك على العناية بشعرك والحصول على شعر ناعم وجميل.
إليك ماسكات طبيعية متنوعة تجعل شعرك صحياً وقوياً وناعماً، كما تحلمين.

بياض البيض


يمتاز البيض  بأنه غني بالفيتامينات والمعادن الأساسية لتحفيز نمو الشعر وتجديده، كل ما عليك فعله هو وضع قناع البيض على شعرك لمدة ليلة كاملة ثم غسله بالشامبو في الصباح، وسيبدو شعرك أكثر قوة ونعومة، كما سيصبح طويلاً مع استمرارك في استخدام هذا القناع.



ماء البطاطا


يمكن لماء البطاطا علاج مشكلة نمو الشعر، إذ يحتوي على الفيتامينات اللازمة لنمو الشعر مثل فيتامين A و C و B، ولذلك ننصحك بوضعه مباشرة على فروة الرأس وتدليكها لبضع دقائق قبل غسل الشعر بالشامبو والماء جيداً.



ماء البصل


على الرغم من رائحته الكريهة، إلا أن البصل يحتوي على مكونات تعزز نمو الشعر. لذا، يمكنك استخدام عصير البصل كقناع طبيعي. فهو يحتوي على نسبة مرتفعة من الكبريت الذي يعزز إنتاج الكولاجين، وهذا الأخير هو المسؤول عن زيادة نمو الشعر. ولا تقلقي بشأن الرائحة، لأنها لن تعلق بشعرك بعد غسله جيداً بالشامبو.



الصبار


الصبار أو الألوفيرا من النباتات التي تحتوي على عناصر مغذية كالفيتامينات والمعادن التي تعزز نمو الشعر، لذلك ننصحك باستخدامه كقناع طبيعي لشعرك. فقط استخلصي هلام الصبار من أوراق الصبار برفق ثم امزجيه مع بيضة، ثم ضعي الخليط على فروة الرأس واتركيه لمدة ساعة على الأقل أو لمدة أطول لتحقيق أفضل النتائج، بعدها اغسلي شعرك جيداً. احرصي على استخدام هذا القناع بانتظام لتحصلي على شعر ناعم و طويل.



الزيوت العطرية


تتميز الزيوت العطرية بخصائص علاجية تساعد على تحسين صحة البشرة والشعر. ولإطالة الشعر، امزجي ثلاث قطرات من زيت اللافندر، وثلاث قطرات من زيت إكليل الجبل، وقطرتين من زيت الزعتر وزيت خشب الأرز، وأضيفي إليها القليل من زيت الجوجوبا. داومي على وضع هذه الخلطة على شعرك وستلاحظين الفرق بعد أسابيع قليلة.



قناع البطاطا


امزجي عصير 3 حبات بطاطا مع صفار بيضة واحدة وقليل من العسل، وستحصلين على قناع رائع يساعدك على تعزيز نمو شعرك بشكل طبيعي. ويعمل هذا القناع مثل قناع ماء البطاطا، لكنه أفضل لأنه يحتوي على صفار البيض والعسل اللذين يجعلان الشعر ناعماً ولامعاً.



خل التفاح


يحفز خل التفاح بصيلات الشعر ويساعده على النمو بشكل أسرع. ولتحضيره امزجي عصير التفاح والخل والقليل من الماء واستخدميه لشطف شعرك بعد وضع الشامبو، وإذا كانت رائحة الخل تزعجك قومي بإضافة بضع قطرات من الزيت العطري المفضل لديك إلى الخليط قبل استخدامه.



زيت بذور العنب


يساعد زيت بذور العنب على إصلاح الشعر التالف وتطويله، لذلك احرصي دائماً على تدليك فروة رأسك بزيت بذور العنب كل ليلة إذا كان جافاً، أما إذا كان شعرك دهنياً فيُفضل استخدامه مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع.



زيت النخيل


يعد زيت النخيل مصدراً ممتازاً للتوكوتريينولس الذي يؤثر على نمو الشعر بسرعة، لذلك احرصي على استخدامه مرة أو مرتين في الأسبوع وتذكري أنه يجب ألا يصل إلى فروة الرأس. واتركيه على الشعر لمدة 10 دقائق قبل غسله بالشامبو المعتاد. من جهة أخرى يعمل زيت النخيل على حماية شعرك من أشعة الشمس والملح والمياه الغنية بالكلور التي تجعل الشعر جافاً وباهتاً وهشاً، وبالتالي غير قادر على النمو بشكل طبيعي.