فوشيا جديد فوشيا

وصفات مذهلة من زيت جوز الهند لبشرتك

لا شك بأنكِ سمعتِ الكثير عن فوائد زيت جوز الهند، لذا نقدم إليكِ الوصفات التالية التي يمكن إعدادها من زيت جوز الهند، للعناية ببشرتك؛ إذ تشير كثير من الدلائل بأن استخدام زيت جوز الهند للبشرة يعمل على تغذيتها، ويسهم في المحافظة على حيويتها ونضارتها ويمدّ في شبابها. إليكِ هذه الوصفات من زيت جوز الهند، التي تمنح بشرتكِ ما تستحقه.

ألواح مرطِّبة

بوسعكِ استخدام زيت جوز الهند بوضعيته السائلة، لكن بالإمكان أيضاً استخدامه كألواح مرطِّبة مثالية للبشرة الجافة بعد الاستحمام، فيما تعد واحدة من أفضل الوصفات. بيد أنه لا يُنصح باستخدامها على البشرة الرطبة، إذ لن تكون مجدية.

المقادير

يجب أن تكون كميات المكونات التالية متماثلة:

طريقة التحضير

ضعي المحتويات في وعاء مخصَّص لتحضير هذه الألواح. ومن ثم ضعي الوعاء في قدر به ماء. سخني الماء إلى أن تذوب المحتويات داخل الوعاء معاً، مع التحريك باستمرار. قومي بسكب المزيج في قوالب تحددين شكلها وحجمها، واتركيها كي تبرد وتصبح صلبة ومتماسكة تماماً قبل انتزاعها من القوالب. بوسعكِ إضافة أي من الزيوت الأساسية أثناء مرحلة التذويب، وذلك للحصول على قوالب معطّرة.

كريم للعضلات

إذا كنتِ تعانين من تشنّج العضلات وآلامها، فعليكِ بهذا المستحضر الذي ستحبينه؛ إذ لن يكون ناعماً على بشرتك فحسب، بل سيعمل على التقليل من تشنج العضلات وتصلّبها، سواءً بسبب تعرضها للإصابة، أو بسبب التشنج الناجم عن ممارسة تمرين رياضي جديد.

المقادير

طريقة التحضير

ضعي جميع المكونات، باستثناء الشمع، في وعاء صغير مخصص للطهي البطيء. اتركيها على نار هادئة لما يقارب أربع ساعات ومن ثم برّديها. صفّي المزيج وأزيلي الأعشاب، ومن ثم ضعي الزيت في قدر صغير مع الشمع، واطهي الخليط على نار هادئة إلى أن يذوب الشمع. قومي بسكب المزيج في إناء خاص، واتركيه ليتجمد ويتماسك قبل الاستعمال، بحيث يصبح قوامه كريميّاً.

مزيل لرائحة العرق

عدد كبير من النساء يفضلن المستحضرات الطبيعية، تحديداً فيما يتعلق بمزيلات العرق. لعلّ مزيل العرق التالي من زيت جوز الهند، يعدّ خياراً مثالياً، لرائحته الرائعة وتأثيره الفعال.

المقادير

طريقة التحضير

قومي بتذويب زيت جوز الهند مع زبدة الشيا في قدر صغير على نار هادئة، ومن ثم أضيفي بيكربونات الصودا ونشاء الذرة وحرّكي الخليط جيداً. برِّدي الخليط، ثم أضيفي قطرات الزيت الأساسي. قومي بصبّ المزيج في وعاء، بحيث تعملين على جعل السطح متساوياً، قبل أن تضعيه في الثلاجة ليبرد.

مرطّب للأيدي

كلّنا نحبّ مرطّب الأيدي، لذا سيكون المستحضر التالي خياركِ الأمثل؛ نظراً لكونه يتمتع بكل خواصّ الترطيب اللازمة.

المقادير

طريقة التحضير

ضعي المكوّنات في وعاء، ومن ثم ضعي الوعاء في قدر أوسع به القليل من الماء. ضعي غطاء على الوعاء، دون أن تحكمي إغلاقه، وسخني القدر إلى أن يذوب المزيج داخل الوعاء تماماً مع التحريك المستمر. (لاحظي أن عملية التسخين تتم من خلال تسخين الماء في القدر وليس بتعريض المزيج في الوعاء للحرارة مباشرة). بوسعكِ أيضاً إضافة زيت فيتامين E وأي من الزيوت الأساسية إن أحببتِ. ومن ثم ضعي المستحضر الناتج في قارورة ذات مضخة.

مرطِّب للشفاه

تحتاج الشفاه للترطيب تماماً كما أي جزء آخر من بشرتك؛ إذ أن الشفاه الجافة، المشققة، مزعجة شكلاً وشعوراً. إليك مرطِّب شفاه يمكنك أن تعدّينه بنفسك من زيت جوز الهند، وقد تجدينه أفضل من أي مرطِّب آخر في السوق.

المقادير

طريقة التحضير

قومي بتليين زيت جوز الهند وتحريكه مع العسل جيداً، ومن ثم صبيه في وعاء، وضعيه على الشفاه باستخدام فرشاة صغيرة أو بواسطة رأس أصبعك.

مستحضر تقشير

يعدّ هذا المستحضر مثالياً للراغبات بتقشير بشرة الجسم كله، وجعلها ناعمة وطرية، خصوصاً عند الاستحمام.

المقادير

طريقة التحضير

امزجي المكوّنات جيداً في وعاء أو برطمان، واحرصي على تغطيته جيداً، وعدم تركه معرضاً للهواء عند استخدامه.
أخر الأخبار على فوشيا