"الخلطة الثلاثية".. طريقك للحصول على بشرة أكثر نضارة وإشراقا
"الخلطة الثلاثية".. طريقك للحصول على بشرة أكثر نضارة وإشراقا"الخلطة الثلاثية".. طريقك للحصول على بشرة أكثر نضارة وإشراقا

"الخلطة الثلاثية".. طريقك للحصول على بشرة أكثر نضارة وإشراقا

تهتم النساء بنضارة بشراتهن، ويفعلن المستحيل للحفاظ على رونقها ولونها، إما من خلال استخدام المنتجات الباهظة، أو تطبيق بعض الخلطات الموصى بها.
ومن المعروف أن البشرة تتعرض للعديد من المشاكل خاصة في فصل الصيف، نظرًا لتأثير أشعة الشمس الضارة عليها.
وللحفاظ على البشرة وحمايتها، هناك العديد من الخلطات التي تنتشر بين الفتيات، أبرزها وأكثرها شهرة "الخلطة الثلاثية" التي يقول الأطباء إنها تزود المرأة ببشرة نضرة ومتألقة.
ما هي الخلطة الثلاثية؟


تقوم فكرة الخلطة الثلاثية على خلط 3 كريمات لكل منها وظيفته، وهي كريمات محددة هدفها تفتيح البشرة وترطيبها وتخليصها من الحبوب والكلف والتصبغات.
ومع اقتراب انتهاء فصل الصيف ينصح الخبراء بتطبيق الخلطة الثلاثية بشكل مستمر في فصل الشتاء، مشيرين إلى أنه أفضل موعد للالتزام بها؛ لأن البشرة لا تتعرض خلاله لأشعة الشمس بشكل دائم.
ما هي الكريمات المستخدمة في الخلطة الثلاثية؟
كريم الأكرتين Acretin
من العلاجات الشائعة للتخلص من حب الشباب وتفتيح لون البشرة؛ إذ يعمل على تقشير البشرة والتخلص من الخلايا الميتة.
ويعمل الأكرتين على تحفيز خلايا البشرة لإنتاج الكولاجين وبالتالي علاج التجاعيد، ومنح البشرة النضارة وتوحيد لونها والتخلص من البقع الداكنة، كما يعطي مفعولا أكبر عند خلطه مع الكريمات الأخرى.
وكريم الأكرتين هو أحد أشكال فيتامين (A) المعروف بفعاليته في علاج مشاكل البشرة والحبوب، كما يساعد في التخلص من مشكلة المسامات الواسعة، التي تسبب الإزعاج للعديد من الفتيات.
كريم هاي كوين Hi - Quin 
"هاي كوين" من الكريمات التي تستخدم لعلاج فرط التصبغ، ويعمل كمقشر أيضا؛ إذ يفتح البشرة ويعالج الكلف، والنمش، والبقع الداكنة الناتجة عن الحمل أو إرهاق العمل، ويساعد أيضا على علاج علامات تقدم العمر.
ويعتبر من أبرز الكريمات التي تقلل من إنتاج صبغة الميلانين وهي المسؤولة عن تغير لون البشرة، لذلك هو واحد من أبرز العلاجات لتفتيح الجلد.
كريم الفاكورت ALFACORT 
يعمل هذا الكريم على علاج الحساسية والتهابات الجلد، ويساعد على التخلص من الحكة أو تهيج البشرة.
ويعتبر "الفاكورت" من أبرز علاجات أمراض الجلد مثل الأكزيما والصدفية، وهو فعّال في محاربة التهاب الجلد الناتج عن الحساسية.
طريقة تطبيق الخلطة الثلاثية


يمتلك كل كريم عددا من المميزات للبشرة، وعند خلطها معًا ستحصلين على خلطة سحرية، ذات نتائج مبهرة.
كل ما عليك فعله هو خلط الكريمات الثلاثة، وتطبيقها على وجهك 3 مرات أسبوعيًا، وستحصلين على النتائج المرجوة خلال 3 أشهر.
تحذير 
قبل تطبيق الخليط على وجهك أجري اختبارا بسيطا من خلال وضع القليل من الخليط على يدك للتأكد من أن بشرتك لن تتحسس من أي واحد من مكوناته.
واعرفي أيضا أنه لا يمكنك تطبيق هذه الخلطة في النهار، فلا يجدر بك التعرض للشمس، ومن الضروري استخدام واقي شمسي عالي الحماية كل ساعتين في الفترة التي تستخدمين فيها الخلطة.
فوائد الخلطة الثلاثية للبشرة
تفتيح البشرة.
التخلص من الجلد الميت.
بشرة أكثر نضارة.
تجديد البشرة والتخلص من علامات التقدم بالعمر.
التخلص من بعض المشاكل مثل الكلف والنمش.
علاج جيد لصاحبات البشرة الدهنية حيث إنها تخفف من إفرازات الزيوت في البشرة.
متى لا يجدر بك استخدام الخلطة الثلاثية
إذا كنت تتعرضين للشمس لوقت طويل وبشكل مباشر
الحمل
الرضاعة
التهابات الجلد
الحساسية
استخدام الليزر أو تقشيرات البشرة الكيمايئية
هل يمكن استخدام الخلطة الثلاثية على المناطق الحساسة؟
تطرح الكثير من السيدات هذا السؤال بشكل مستمر، نظرًا للمعاناة من دكانة لون المنطقة الحساسة وصعوبة تفتيحها، وعلى الرغم من نتائج وفعالية هذه الخلطة المدهشة على الوجه، إلا أنه لا يمكنك استخدامها على المناطق الحساسة، إذ يفضل استخدام كريمات طبية يصفها لك الطبيب المختص.
لكن يقول الخبراء أنه يمكن تطبيق الخلطة على الأكواع أو الركب مثلًا؛ إذ تساعد في تفتيح تلك المناطق، لكن احذري الاقتراب من منطقة الإبطين والبكيني عند تطبيق الخلطة.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com