المايكرو بوتوكس.. ما فوائده؟
المايكرو بوتوكس.. ما فوائده؟المايكرو بوتوكس.. ما فوائده؟

المايكرو بوتوكس.. ما فوائده؟

في الوقت الراهن، على الأرجح أنه ليس هناك من لم يسمع عن مادة البوتوكس، فبعضنا بعلم أنها تستخدم للأغراض الطبية وليس للأغراض الجمالية فقط، ولم يعد أحد ممن يستخدم هذه المادة ينكر بأنه يقوم بحقنها.
في الوقت الراهن تبدأ الأجيال الشابة في وقت مبكر بأخذ هذه الحقن كإجراء وقائي لمحاربة الشيخوخة لاحقا، وحتى الرجال أصبحوا يقومون بذلك.
وفي السنوات الأخيرة، تخلى الكثيرون عن حقن البوتوكس لصالح المظهر الطبيعي، بما في ذلك عدم صبغ الشعر الأبيض، لكن هناك اتجاها جديدا في حقن البوتوكس يجعلنا نتمتع ببعض الشيخوخة الجميلة، وهو ما يسمى بـ"المايكرو بوتوكس".
ما هو المايكرو بوتوكس؟
المايكرو بوتكس هو نفسه البوتوكس؛ وفيه تستخدم  ذات الأدوات والمواد تقريبا، لكن بدلا من حقن كميات كبيرة في بضع نقاط في الوجه، فإن تقنية المايكرو بوتوكس تحقن كمية أقل من المادة بنقاط أكثر؛ مما يخلق تأثيرا تدريجيا يسمح للوجه بالتحرك، فحقن هذه المادة يعطي الوجه نوعا من التعبير الجامد.
ومع المايكرو بوتوكس، لن تتجمد تعابير الوجه. والنتيجة هي مظهر متجدد وطبيعي، مع كميات أقل من البوتوكس بنفس القوة، تقضي على التجاعيد ولا تبدو واضحة جدا، وتبقي عضلات الوجه أكثر مرونة.
ولا يؤدي توزيع الجرعات على نطاق أوسع مع نقاط حقن إضافية إلى تجمد العضلات بشكل كبير كما يحدث عند التركيزات الأعلى من البوتوكس.
ويعتبر المايكرو بوتوكس أيضا علاجا وقائيا رائعا وهو خيار جيد للأفراد الذين لم يخضعوا للحقن مطلقا، ويبحثون عن بداية طبيعية وجميلة لمظهرهم.
ما هي النتائج التي يمكن أن تتوقعيها؟


من الناحية المثالية، يجب أن تبدئي عندما يكون لديك خطوط رفيعة، وقبل أن تتحول إلى تجاعيد عميقة؛ فمن الممكن أن يضيف البوتوكس حجما إلى مناطق الجلد المترهلة التي تحتاج إلى هذا الشد، لكن المايكرو بوتوكس يدور حول منحك هذا المظهر الطبيعي الجميل.
ولحقن المايكرو بوتوكس يجب أن يكون لديك بشرة صحية، وغير قابلة للتحسس من تلك المادة، كما لا تتعرضين لارتفاع في ضغط الدم لتقليل فرص الإصابة بالكدمات.
قبل العلاج


عليك أولا استشارة طبيبك وإبلاغه ببعض المعلومات الطبية. وقبل أسبوعين من الجلسة، تجنبي الأدوية المسيلة للدم أو الأسبرين أو الإيبوبروفين.
يوم الجلسة إذهبي دون ماكياج، وسيقوم طبيبك بتعقيم بشرتك قبل الحقن، وربما يستخدم مخدرا موضعيا أو حقنة، وقد تستغرق عملية الحقن بضع دقائق فقط.
بعد العلاج
تستمر النتائج من ثلاثة إلى أربعة أشهر، ويمكنك مغادرة العيادة مباشرة بعد الحقن.
الآثار الجانبية الفورية هي بعض الألم والتورم وربما الصداع، في حين تظهر النتائج النهائية بعد أسبوع من الجلسة.
ويتوجب عليك الامتناع عن ممارسة التمارين الرياضية الشاقة في الأيام التالية للحقن؛ لتجنب إعادة توزيع مادة البوتوكس قبل تسويتها، كما تجنبي تدليك الوجه أو الاستلقاء لمدة خمس ساعات بعد العلاج للسماح بالتوزيع المتساوي على الجلد.
أخيرا، ابحثي عن مكان ثقة وذي سمعة جيدة وتأكدي من حصول العاملين على شهادات تدعم هذه الثقة. وثقفي نفسك حول الآثار الجانبية للحقن، كما من المهم اختيار المواد عالية الجودة، بغض النظر عن مدى جاذبية السعر.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com