كيف تتخلصين من ندبات حب الشباب للأبد؟

بشرة

كيف تتخلصين من ندبات حب الشباب للأبد؟

إن كُنتِ ممن سبق لهن معالجة مشكلة حب الشباب، أو ما زلت تخوضين معركة طويلة مع تلك الحبوب، فربما تعلمين أن ثمة شيئا يصعب عليك تجنبه، ألا وهو ندبات حب الشباب. ولعل أحد الأخطاء الشائعة الذي تقع به المصابات بحب الشباب هو إقدامهن على علاج ندبات الحبوب وهن ما  يزلن يعانين من الحبوب النشطة على بشرتهن، والأصح أنه وقبل أن يفكرن حتى في علاج الندبات، يجب أن يتخلصن أولا من كل مواضع الحبوب النشطة. ولحسن الحظ أن هناك بعض العلاجات التي تعمل على إزالة حب الشباب ثم التخلص في الأخير من آثار مشكلتها، وهي العلاجات التي لا تنطوي على أي

إن كُنتِ ممن سبق لهن معالجة مشكلة حب الشباب، أو ما زلت تخوضين معركة طويلة مع تلك الحبوب، فربما تعلمين أن ثمة شيئا يصعب عليك تجنبه، ألا وهو ندبات حب الشباب.

ولعل أحد الأخطاء الشائعة الذي تقع به المصابات بحب الشباب هو إقدامهن على علاج ندبات الحبوب وهن ما  يزلن يعانين من الحبوب النشطة على بشرتهن، والأصح أنه وقبل أن يفكرن حتى في علاج الندبات، يجب أن يتخلصن أولا من كل مواضع الحبوب النشطة.

ولحسن الحظ أن هناك بعض العلاجات التي تعمل على إزالة حب الشباب ثم التخلص في الأخير من آثار مشكلتها، وهي العلاجات التي لا تنطوي على أي علاجات للوجه سبق أن تلقيتها من قبل.

نستعرض فيما يأتي أبرز هذه العلاجات التي تساعدك على التخلص من ندبات حب الشباب للأبد، وهي:

الفيلر الجلدية

img

يمكن الاستعانة بها لحل كثير من مشكلات البشرة، ومن ضمنها مشكلة ندبات حب الشباب، ويمكن لكمية صغيرة أن تملأ وتنعم بشكل مؤقت أي ثقوب جلدية ناتجة عن حب الشباب.

وتؤكد الخبيرات ان تلك الحشوات مثالية وجيدة جدا بالنسبة للندبات المتدلية. لكن على حسب نوع الحشو المستخدم، ستكون هناك حاجة لتكرار العلاج بفواصل زمنية منتظمة، ربما كل 6 أشهر تقريبا، لضمان الحفاظ على النتائج التي تم تحقيقها.

حقن الجلد بمصل إكسو الغني بعوامل النمو

ثبت أن تقنية الميكرونيدلينغ (Microneedling) وحدها ليست كافية للتخلص من ندبات حب الشباب، وأن مزجها مع تقنية علاجية أخرى قد يزيد من فعاليتها، وتلك التقنية الجديدة هي حقن الجلد بمصل يعرف باسم "اكسو" وهو غني بشكل استثنائي بعوامل النمو، ويشتق من دم المريض، وقد تبين أنه يساعد على زيادة إفراز الكولاجين والايلاستين، اللذين يلعبان دورا كبيرا في الحفاظ على حيوية ونضارة البشرة.

التقشير الكيميائي

هناك منتجات مميزة يمكنها مساعدتك على تقشير بشرتك كيميائيا في المنزل، والرائع أن الشركات بدأت تصنع مؤخرا منتجات تقشير تناسب البشرة الحساسة وتحميها من الالتهابات.

الوخز الدقيق بالترددات الراديوية

img

تقنية علاجية قوية، تم استحداثها مؤخرا؛ لإعادة بناء الكولاجين والايلاستين باستخدام نبضات طاقة الضوء من الترددات الراديوية باستخدام إبر مجهرية تثقب الجلد بلطف؛ للمساعدة في ملء الفراغات التي تميل ندبات حب الشباب لتركها ظاهرة على البشرة.

الريتينول

الذي يعرف أيضا باسم فيتامين A، ويعمل بشكل متناغم مع علاجات مكافحة الشيخوخة، ويمكن استخدامه أيضا في تفتيح المسام والقضاء على الندبات. وهو علاج تبدأ آثاره في الظهور بشكل تدريجي، غير أنه يشتهر بدوره في جعل البشرة أكثر إشراقا ونعومة.

الليزر الذي يستعين بنبضات ضوء IPL المكثف

تقنية علاجية غير جراحية ولطيفة تماما على البشرة وسبق للنجمة، كيندال جينر، ان اعترفت بتأثيراتها المذهلة في تحسين مظهر بشرتها وتخليصها تماما من مشكلة حب الشباب.

كريمات الوقاية من الشمس

img

التي يرى الباحثون والخبراء أنها أبسط طريقة يمكن اتّباعها للتخلص من مشكلة حب الشباب وما ينتج عنها، فهي من ناحية تحمي من الأضرار التي تنجم عن التعرض المباشر لأشعة الشمس، ومن ناحية أخرى تساعد على الوقاية من خطر الإصابة بسرطان الجلد.

النياسيناميد

يقال إنه العلاج السحري الذي يفيد في التعامل مع كافة مشاكل البشرة، بدءا من التجاعيد، حب الشباب، الوردية وانتهاء بالتصبغ. والنياسيناميد، لمن لا يعرف، هو أحد أشكال فيتامين B3، وهو لا يُعالِج المناطق المصابة بحب الشباب فقط، بل يُعالِج أيضا الندبات التي تنتج عنها، من دون أن يهيج البشرة، وهو شيء إيجابي ومميز في واقع الأمر.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً