كيف تساعد الأعشاب البحرية في حل مشاكل البشرة؟
كيف تساعد الأعشاب البحرية في حل مشاكل البشرة؟كيف تساعد الأعشاب البحرية في حل مشاكل البشرة؟

كيف تساعد الأعشاب البحرية في حل مشاكل البشرة؟

يمكن للأعشاب البحرية أن تعود عليكِ وعلى جسمِك بالنفع بطريقة تفوق توقعاتك أو اعتقاداتك، لاسيما وأنها تحظى بخواص مضادة للالتهابات، وتعنى بمكافحة التهاب المفاصل، الداء البطني، الربو والسمنة، فضلا عن أنها مصدر غني بمضادات الأكسدة.

لكن استخدامات الأعشاب البحرية لا تقتصر على الأكل فحسب، بل يمكن الاستفادة منها على صعيد تعزيز نضارة البشرة وحيويتها بشكل كبير؛ إذ ثبت أنها يمكن أن تساعد على ترطيب وتهدئة البشرة وأن تفيد كذلك على صعيد مكافحة حب الشباب.

لِمَ تعد الأعشاب البحرية أحد الحلول التي تساهم في معالجة مشاكل البشرة؟                                                    لكونها من المصادر المميزة الغنية بالفيتامينات الطبيعية، المعادن والمركبات التي ثبت أنها يمكن أن تساعد على إصلاح البشرة، فضلا عن قدرتها على إنتاج مجموعة من المكونات النشطة، التي تعد مزيجا من الفيتامينات، المعادن، الأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة التي قد تعيد التوازن للبشرة، تجددها وتجعلها مستقرة.

كيف تساعد الأعشاب البحرية في حل مشاكل البشرة؟


1- تتسم بنشاطها المضاد للتجلط


ثبت أن مادة الفوكويدان المشتقة من الطحالب البحرية تحظى بفعالية ضد تخثر الدم، وهناك كثير من الدراسات التي وجدت أن الفوكويدان عامل بديل لدواء الهيبارين المضاد للتخثر.

2- تمنع حب الشباب والتهابات الجلد


بينما يعاني الجميع تقريبا من حب الشباب، الطفح الجلدي أو الأكزيما مرة واحدة على الأقل خلال حياتهم، فإن مركبات الطحالب البحرية يتم إثراؤها بمجموعة متنوعة من الكائنات الحية التي تؤوي مجموعة واسعة من المركبات المهمة بيولوجيا والمفيدة من الناحية التجميلية للبشرة، حيث تزيل السموم من أعماق الجلد، تنظم الغدد الدهنية، تقلل الالتهاب، تساعد على التخلص من الخلايا الميتة وتعمل على تغذية وترطيب البشرة.

3- تحظى بتأثيرات مضادة للشيخوخة


تؤوي مركبات الطحالب البحرية الموجودة في البيئة البحرية مجموعة متنوعة من الكائنات الحية التي تشمل مجموعة واسعة من المركبات المهمة بيولوجيا والمفيدة من الناحية التجميلية للبشرة.

4- تقلل تصبغ الجلد


ثبت من الدراسات أن مركبات الفلوروتانين المشتقة من الطحالب البحرية تعود بالنفع من الناحية الصحية على الإنسان؛ إذ إنها تعمل كمضادات للالتهاب، تعزز الصحة وتدخل في صناعة مستحضرات التجميل. ووجد الباحثون أن مركب Ascophyllum nodosum البني، الغني بمركبات الفلوروتانين، يتسم بنشاطه المثبط ضد الإجهاد التأكسدي، الالتهاب والشيخوخة، وهي العوامل التي تتسبب في ظهور مشاكل عدة بالبشرة.

5- تزيد إنتاج الكولاجين


فبفضل تركيبتها الخلوية البسيطة، يمكن للأعشاب البحرية أن تغوص في أعماق البشرة لترطيب خلاياها وتغذيتها؛ ما يمنحها توهجا صحيا كبيرا، لذا فإن الأعشاب البحرية تحظى بعديد الفوائد الصحية التي يمكن أن تعود على الجلد بالمنفعة طول العمر.

6- تتسم بنشاطها المضاد للفيروسات


ثبت أن كثيرا من السكريات المتعددة بالطحالب البحرية تتسم بنشاطها العالي في مواجهة الفيروسات مثل بعض الفيروسات البشرية، بما في ذلك مسببات الأمراض المهمة التي منها فيروس نقص المناعة البشرية، فيروس الهربس البسيط، الفيروس المضخم للخلايا البشرية، فيروس حمى الضنك والفيروس المخلوي التنفسي.

7- تتسم بمغذياتها الفائقة


ثبت أن مادة فوكوكسانثين المضادة للتأكسد والموجودة في الأعشاب البحرية البنية تحظى بتأثيرات وقائية للكبد، الأوعية الدموية للدماغ، العظام، الجلد والعينين عند تناولها أو استخدامها موضعيا.

 

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com