نصائح للتخلص من ترهل أسفل العنق مع الدكتور نادر صعب
نصائح للتخلص من ترهل أسفل العنق مع الدكتور نادر صعبنصائح للتخلص من ترهل أسفل العنق مع الدكتور نادر صعب

نصائح للتخلص من ترهل أسفل العنق مع الدكتور نادر صعب


 

تعاني نسبة من النساء من مشكلة ترهل العنق، ويعتبر العنق من أكثر المناطق المكشوفة في الجسم؛ ما يجعله عرضة للتغيرات المناخية ومن ثم تجعده وترهله خاصة مع التقدم في العمر.

وعادةً ما يحدث ترهل العنق كنتيجةٍ لفقدان المرونة الطبيعيّة للجلد، والتي يتميّز بها الإنسان في المراحل العمريّة الصغيرة نسبيا، وهذا الأمر يسبب ترهلا في المنطقة؛ ما يسبب الإحراج للمرأة.

وأكدت العديد من الدراسات أن علامات التقدم في العمر تبدأ بالظهور أولا على جلد العنق والذقن، وتصبح أكثر وضوحا في المنطقتين أكثر من غيرها، وتستمر بعدها بالتمدّد حتى تصل إلى الوجه وباقي مناطق الجسم تدريجيًا.

وهناك أمر لا بد من أخذه بعين الاعتبار وهو أن جلد العنق رقيق جدا، ويحتوي على القليل من الغدد الزيتية التي تعمل على ترطيبه وليونته، وذلك وفقا لما أثبته الأطباء، لذلك فهو عرضة أكثر للجفاف؛ وخاصة إذا تعرض لأشعة الشمس التي تعمل على تكسير مادتي الكولاجين والإيلاستين الموجودتين في الجلد.

كل هذا يؤدي إلى ضعف الجلد وفقدانه مرونته، إلى جانب ظهور الخطوط العميقة في العنق، لذلك يُنصح باستخدام المستحضرات الجلدية المرطبة لشدّ الجلد، والقضاء على الترهل الذي يصيب منطقة تحت الذقن.

فوشيا التقت طبيب التجميل اللبناني الدكتور نادر صعب الذي عرض أفضل السبل الطبية للتخلص من مشكلة ترهل أسفل العنق بخاصة أن المرأة تهتم دوما بشد الوجه وتهمل منطقة العنق التي تلعب دورا أساسيا في مضاعفة جاذبيتها، وزيادة شبابها وجمالها.

 

 

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com