أسرار "حلاقة الشعر الزائد" لتستمتعي بأيام الصيف
أسرار "حلاقة الشعر الزائد" لتستمتعي بأيام الصيفأسرار "حلاقة الشعر الزائد" لتستمتعي بأيام الصيف

أسرار "حلاقة الشعر الزائد" لتستمتعي بأيام الصيف

مقابل رغبتك في الاستمتاع بأجواء فصل الصيف، وخصوصا الفترة التي قد تقضيان فيها الصيف على الشاطئ، فإنك قد تكونين مطالبة بالاعتناء بجسدك ليكون بوسعك الاستمتاع بفترة فصل الصيف على أفضل ما يكون.

ولعلك تكونين مطالبة بالاهتمام بحلاقة الشعر الزائد، حتى لا يتحول الأمر إلى مصدر للإزعاج؛ إذ إن جميعنا يعلم مدى الضيق الذي قد يسببه ذلك الشعر الزائد بوجود درجات الحرارة المرتفعة، ولهذا نستعرض معك بعض أسرار حلاقة هذا الشعر لتتمكني من إنجاز المهمة بنجاح وتستمتعي بوقتك.

قائمة بأبرز 10 أسرار لحلاقة الشعر الزائد:

عدم الخوف من أمواس الحلاقة الرجالية


فصحيح أن شفرات الحلاقة المخصصة للرجال تكون أكثر قوة وحدة، وهو ما يجعل النساء يخشين استخدامها، لكن بطبيعة الحال يمكنك استخدامها بقدر من الحيطة والحذر لتضمني التخلص من شعرك الزائد بشكل أسرع وأكثر فعالية، ويمكنك استخدامها مع الوجه وأجزاء أخرى من الجسم.

اصطحاب أمواس حلاقة عالية الجودة في سفرياتك


فمع أن فكرة الأمواس ذات الاستخدام الواحد فكرة جيدة، لكنها عادة ما تكون منجزة عند السفر أو عند الحاجة لحلاقة أسفل الذراعين سريعا قبل إحدى السهرات، ولهذا ينصح دوما باقتناء موس مميز.

استخدام أدوات معينة مع منطقة البكيني


نظرا لأن حلاقة شعر تلك المنطقة تتطلب بعض الوقت (قد يصل إلى ساعة)، فانك ربما تكونين بحاجة لأدوات معينة كي تساعدك على إنجاز المهمة بسرعة وفعالية كاستخدام شفرات الحلاقة المخصصة لتلك المنطقة.

عدم الاستعانة بالصابون


الصابون يصيب البشرة بالجفاف ويحتوي على مكونات من شأنها إضعاف شفرات ماكينة الحلاقة، ولهذا يفضل استبداله بكريم ترطيب، زيت جوز الهند، كريم للجسم أو زيت للجسم؛ إذ تعمل تلك المنتجات بشكل أفضل مع الحلاقة دون التعرض لخطر نمو الشعر تحت الجلد، الندبات والجروح.

التقشير


يعنى التقشير بتنعيم بشرتك؛ لأنه يخلصك من خلايا الجلد الميتة التي قد تحول دون إتمام الحلاقة على أفضل ما يكون، ويمكنك تجربة التقشير باستخدام مقشر السكر؛ لأنه يحقق لك غايتك بسهولة وبسرعة.

الحلاقة قرب الانتهاء من الاستحمام


لك أن تعلمي أن الماء الساخن والبخار وقت الاستحمام يعملان على فتح المسام ببطء وتنظيف الطبقة العليا من الجلد، ولهذا فإن الحلاقة بعد قيام البخار بمهمته تضمن لك الاقتراب قدر الإمكان من بصيلات الشعر.

الحلاقة لأسفل أولا ثم لأعلى


يؤكد الخبراء أن حلاقة الشعر على هذا النحو تحول دون حدوث بعض التهيج الذي يصاحب الحلاقة عكس اتجاه نمو الشعر.

الحلاقة ببطء منعا للتعرض لجروح

فبدلا من حلاقة كامل الساق على مرة واحدة، يمكنك حلاقتها على دفعات أو مراحل متعاقبة، إذ يعنى بذلك بتقليل خطر تعرضك للإصابة بجروح ويساعدك أيضا على التقاط كل الشعرات دون التسبب في تهيج الجلد.

تعقيم شفرات الحلاقة


أن الإبقاء على شفرات الحلاقة الخاصة بك نظيفة هو وسيلة للتأكد من بقائها طويلا، وضمان عدم وضع شيء مغطى بالبكتيريا على جلدك، ويمكنك استخدام الكحول في عملية تطهير الشفرات ثم تنشيفها.

حماية البشرة من الشمس بعد الحلاقة


وذلك لأن البشرة بعد الحلاقة تكون مرنة ومقشرة، والمسام تكون مفتوحة، وهو ما يجعلها أكثر حساسية بالفعل تجاه أشعة الشمس، ولهذا ينصح بحماية الوجه وباقي الجسم باستخدام كريمات الوقاية من الشمس.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com