4 طرق تساعدك على إزالة الجلد الميت من القدمين
4 طرق تساعدك على إزالة الجلد الميت من القدمين4 طرق تساعدك على إزالة الجلد الميت من القدمين

4 طرق تساعدك على إزالة الجلد الميت من القدمين

يعاني الكثير من الأشخاص من مشكلة الجلد الميت وتشققه، ويعود السبب بذلك إلى الجفاف ونقص الرطوبة أو بقاء المنطقة لفترة طويلة في الماء، وتقول الدكتورة ميلاني بالم، وهي أخصائية أمراض جلدية في الولايات المتحدة إن أكثر الأماكن شيوعاً لظهور هذه المشكلة هي الأقدام، وراحة اليدين، وأطراف الأصابع.

ويعد تراكم الجلد الميت على القدمين مزعجاً للغاية خاصةً عند السيدات، لذلك سنستعرض بعض الطرق التي ستساعدك على تحفيف الجلد الميت ومنع تراكمه مرة أخرى.

استخدام حجر الخفاف

يعتبر حجر الخفاف من أكثر الطرق شيوعًا للتخلص من الجلد الميت، فقط عليك نقع القدمين في ماء دافئ لمدة 15-20 دقيقة، ومن ثم استخدام الحجر الخفاف بلطف، لأن المبالغة فيه تؤدي إلى تهيج البشرة وحدوث نزيف.

تقول الدكتورة ديبرا جليمان، وهي طبيبة أمراض جلدية في نيويورك إن إضافة ملح إبسوم إلى الماء عند نقع قدميك يساعد على تنعيم الجلد ومعالجة مشكلة تشقق القدمين، وإزالة الجلد الميت.

استخدم ضمادة حمض الساليسيليك

تُباع ضمادة حمض الساليسيليك في العديد من الصيدليات، ويمكنك وضعها على قدميك في الصباح وتركها طوال اليوم، أو يمكنك وضع القدمين في ماء دافئ لمدة 5 دقائق ومن ثم وضعها على القدمين، فالمعروف أن حمض الساليسيليك يساعد على تقشير الجلد الميت، وترطيب القدمين.

استخدام مبرد القدمين

يعمل مبرد القدمين أو كما يُسميه البعض لوح الصنفرة على تنعيم البشرة، وإزالة مسامير اللحم، فقط انقعي القدمين في ماء دافئ ومن ثم استخدمي المبرد حتى يبدأ الجلد في النعومة أو الاحمرار، ومن ثم قومي بترطيب القدمين وارتداء الجوارب للمحافظة على رطوبتها.

احمي بشرتك من الاحتكاك

واحدة من أبسط الطرق لمعالجة الجلد الميت ومسامير القدم هي منع احتكاكها؛ إذ يقول الدكتور تسيبورا شاينهاوس، طبيب أمراض جلدية في كاليفورنيا إن الأشخاص الذين يعانون من مشكلة الجلد الميت وتشقق القدمين أو مسامير اللحم عليهم وضع قطعة من القطن على المنطقة المصابة قبل ارتداء الجوارب، وذلك لمنع احتكاك المنطقة بالجوارب أو الحذاء.

 

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com