إن كانت بشرتكِ حساسة.. لا تستخدمي فيتامين E
إن كانت بشرتكِ حساسة.. لا تستخدمي فيتامين Eإن كانت بشرتكِ حساسة.. لا تستخدمي فيتامين E

إن كانت بشرتكِ حساسة.. لا تستخدمي فيتامين E

حذّرت دراسة صحية أخيرة من استخدام النساء ذوات البشرة الحساسة لفيتامين E الذي يُكثر الأطباء من وصفه للنساء فهو أحد مضادات الأكسدة المهمة القابلة للذوبان في الدهون ومفيد جدا لعلاج مجموعة من الاضطرابات الجلدية.

علما أنه يوجد بشكل طبيعي في الجسم وفي بعض الأطعمة مثل المكسرات والبذور والسبانخ والقرنبيط والزيوت النباتية، وتجدينه في العديد من منتجات العناية بالبشرة التي تستخدمينها دائما.

وحلل الخبراء في موقع "آلور" أهمية هذا الفيتامين وما قد يفعله لبشرتك وأفضل الطرق لإدراجه في روتين العناية بالبشرة متطرقين في الوقت نفسه لما يجب وما لا يجب فعله.

فيتامين E والبشرة

وصفت آفا شامبان أخصائية الأمراض الجلدية فيتامين E بأنه مفيد جدا لعلاج مجموعة من الاضطرابات الجلدية، إضافة الى المساهمة في استعادة الخلايا من أضرار أشعة الشمس وشفاء الندوبات والحروق.

وتشرح الكيميائية التجميلية جنجر كينج أهمية مضادات الأكسدة لصحتك بأنها تمنع التلف الذي تحدثه الأكسدة للخلايا والتي تنتج عن الضغوط اليومية مثل التعرض للشمس من دون أخذ الاحتياطات اللازمة وتلوث الهواء.

وبرأيها إن هذا الفيتامين بما يحتويه على فوائد الترطيب يساعد على تكوين حاجز فعّال للبشرة ومرطب كما بإمكانه التخفيف من حالات الإكزيما.

ما عليك تجنبه

لكن كل الخبراء يتفقون على التحذير من استخدام الفيتامين على البشرة شديدة الحساسية أو الدهنية أو المُعرضة لظهور حب الشباب فهو كفيل بالتسبب بالحساسية للبعض مع التهيج والحكة وقد تتطور الأمور بحدوث طفح جلدي عندما يلمس الجلد.

لا يزال العلماء في حيرة من التعرف على السبب لظهور الحساسية جراء استخدام هذا الفيتامين لدى البعض، ووفقا لشامبان فهذا الفيتامين إن جرى استخدامه مع فيتامين سي فإنهما يصبحان أكثر فعّالية ولهذا السبب فان العديد من الأمصال المستخدمة للبشرة تحتوي على كليهما.

وينتهى التقرير الطبي الى النصيحة التي تقول :اذا كانت بشرتك حساسة وإن كنت لم تستخدمي هذا الفيتامين من قبل فمن الأفضل استخدامه على شكل مرطب حيث إن الأمصال لها تركيز كبير قد لا تتحمله بشرتك.

 

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com