هل استخدام منتجات تقشير الشفاه آمن صحيا؟
هل استخدام منتجات تقشير الشفاه آمن صحيا؟هل استخدام منتجات تقشير الشفاه آمن صحيا؟

هل استخدام منتجات تقشير الشفاه آمن صحيا؟

من المتعارف عليه أن المرأة عادة ما تلجأ لنوعية المنتجات التي تفيدها حال إصابة شفاهها بمشكلة ما، وربما تعد منتجات التقشير من أكثر أنواع منتجات العناية بالشفاه شيوعا وانتشارا، وعادة ما يستعان بها عند تقشر الشفتين أو تشققهما، وذلك لسرعة إعادة الشفاه لطبيعتها والتأكد من لمعانها وتعزيز حيويتها كما كانت من قبل.

لكن السؤال الذي يطرح نفسه الآن ( هل عادة تقشير الشفتين عادة صحية في واقع الأمر أم لا ؟ )، ويجيب على هذا السؤال دكتور دينيس جروس، وهو واحد من أبرز أطباء الجلدية في الصناعة بشكل عام، حيث قال إن الإجابة الصريحة بالتأكيد هي "لا".

وواصل حديثه بالقول "فأنا تصلني أسئلة عن عدد المرات التي يجب أن يتم فيها تقشير الشفاه، وعادة ما أخبر النساء بألا يقدمن على فعل ذلك بأي حال من الأحوال".

ومعروف مدى الخبرات العريضة التي يمتلكها دينيس بمجال صناعة التجميل والعناية بالبشرة، وأن كل ما يقوله من نصائح وإرشادات تكون أمور مسلم بها، ويجب الانصياع لها وتنفيذها دون تردد أو شك، وذلك لأن كل ما يقوله يكون صحيحا.

وعن السر وراء عدم نصحه بالاستعانة بمنتجات تقشير الشفاه، أوضح دينيس أن بشرة الشفاه عادة ما تكون نحيفة للغاية ( حوالي ثلث سمك البشرة الموجودة على الوجه )، فضلا عن أنها تفتقر للغدد الدهنية، التي تلعب دورا محوريا في ترطيبها. كما أنه في حال قيام المرأة بتقشير شفتيها، فإنها تزيل بذلك طبقة الحماية الخارجية للبشرة، وهو ما يعرض الشفاه بالتبعية لخطر الإصابة بالجفاف وغيره من الأخطار.

وفيما يتعلق بالآلية أو الطريقة الصحيحة التي يجب اتباعها لضمان التخلص من خلايا البشرة الميتة على الشفاه، فلك أن تعلمي أنك بحاجة لإصلاح الفاصل الحاجز باستخدام علاج مغذ بدلا من ذلك. وينصح بالبحث عن منتج يحتوي على هيالورونات الصوديوم، الذي يتميز بسهولة اختراقه البشرة، ومن ثم تنعيمها بأريحية.

وبالنسبة للرقائق المتبقية، فينصح بعدم تقشيرها، حيث إن علاجات الشفاه يجب أن تساعد على تنعيم أي حواف قاسية، وستختفي الرقائق تماما مع مرور الوقت في واقع الأمر.

 

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com