بشرة

مشاكل كبيرة ناجمة عن التسمير.. إليك طرق حلها!

مشاكل كبيرة ناجمة عن التسمير.. إليك...

محتوى مدفوع

تسعى الكثير من النساء، للحصول على اللون البرونزي الجميل، لما يضفيه على البشرة من سحر أخّاذ، وجاذبية تجمع بين سحر الشرق وجمال الغرب، في آنٍ واحدٍ، وكثرت منتجات التسمير، ولاقت رواجًا وشعبية كبيرة بين النساء في السنوات الأخيرة. لكنها تُحدث مشاكل مُزعجة، وتضرُّ الجلد وتصيبه ببعض المضاعفات الصحية، ما دعانا لنتحدّث معك اليوم، عن المشاكل الناجمة عن التسمير، وندلّكِ على طرق علاجها، وقد استلهمناها من مجلة "ستايلست" النسائية، وتقدمها لنا كلارا أندرسون، خبيرة التجميل. التفاعل المستمر يتسبّب التان البخاخ في تفاعلات كيميائية مؤرّقة، وتظهر بشكل بقع على بعض أجزاء الجسم، وبالأخص عند الرشّ للمرة الثانية، لذا تنصح أندرسون بالتأكد من

تسعى الكثير من النساء، للحصول على اللون البرونزي الجميل، لما يضفيه على البشرة من سحر أخّاذ، وجاذبية تجمع بين سحر الشرق وجمال الغرب، في آنٍ واحدٍ، وكثرت منتجات التسمير، ولاقت رواجًا وشعبية كبيرة بين النساء في السنوات الأخيرة.

لكنها تُحدث مشاكل مُزعجة، وتضرُّ الجلد وتصيبه ببعض المضاعفات الصحية، ما دعانا لنتحدّث معك اليوم، عن المشاكل الناجمة عن التسمير، وندلّكِ على طرق علاجها، وقد استلهمناها من مجلة "ستايلست" النسائية، وتقدمها لنا كلارا أندرسون، خبيرة التجميل.

التفاعل المستمر

يتسبّب التان البخاخ في تفاعلات كيميائية مؤرّقة، وتظهر بشكل بقع على بعض أجزاء الجسم، وبالأخص عند الرشّ للمرة الثانية، لذا تنصح أندرسون بالتأكد من إزالة بقايا التسمير السابق، قبل رشّ الجسم بالبخاخ، فضلاً عن تقشير الجسم قبل الرش بـ24 ساعة؛ لإزالة خلايا الجلد الميتة.

تطبيق المنتج الخطأ

في بعض الأحيان، تُطبّق المرأة كريم التسمير، وتنسى تطبيق كريم الشمس، وهو ما ترفضه أندرسون تمامًا، وتشدّد على عدم نسيان تطبيق واقي الشمس، وتوصي باستخدام المنتجات المحتوية على الزيوت، لإزالة التسمير بشكل سريع، والمداومة على تنظيف البشرة مرتين يوميًا، وتطبيق كريم الوجه كل ليلة.

مشاكل مفاجئة يوم الزفاف

تحرص العروس على الحصول على التان، قبل موعد زفافها بوقت كافٍ، لكنها قد تفاجأ بتغير لون ذراعيها، عن بقية أجزاء الجسم، لذا تنصح أندرسون باستخدام، كريم يعزل بين الجسم والتسمير المرشوش، ثم تُزال الزوائد بقطعة قماش مبلّلة، كما تنصح باستعمال التان رقم 101، والتأكد من تقشير الجلد، لإزالة البقع الجافة أولاً.

رشُّ التان على الملابس والأحذية

على سبيل المثال، رشُّ التان على القدم أثناء ارتداء الصندل، ما يترك بقعًا على القدم كما ترين في الصورة، ويكمُن الحل بحسب أندرسون، في شرب الكثير من الماء، وفي اليوم التالي، اخفي هذه البقع بمكياج الجسم، وسيغطي البقع بشكل كامل وفوري.

تبقُّع الملابس والمفارش

تشكو العديد من السيدات، تبقُّع الملابس والمفارش، جرّاء التسمير الفوري، والحل هو غسلها بالألوا فيرا، ويفضّل استخدام التان القائم على الماء، لأنه سهل التنظيف، ولا يترك البقع كغيره من الأنواع الأخرى، وفي حال ظهرت البقع على الجدران، فمناديل الأطفال المبلّلة هي الحل.

تعليقات

مقالات ذات صلة