بشرة

كثرة البكاء.. كيف تزيلين انتفاخ العين الناجم عنه؟

كثرة البكاء.. كيف تزيلين انتفاخ الع...

البكاء من المظاهر الصحية، كما أنه يدل على طيبة القلب ورقة المشاعر، وليس هناك شخص مهما كانت قوته، بمنأى عن البكاء لأي سبب كان، لكنكِ تتفاجأين بعد الانخراط في البكاء المرير، بآثار سيئة على وجهك وملامحك، منها انتفاخ العين واحمرارها. قبل أي شيء علينا معرفة سبب انتفاخ العين جرّاء البكاء.. ويرجع السبب في ذلك، لزيادة تدفق الدم من الجهاز العصبي إلى الأوعية الدموية في الوجه، لا سيما حول العينين، نظرًا لدقة الأنسجة المحيطة بالعينين، وقدرتها الفائقة على امتصاص الدموع. من ناحية أخرى، هناك فوائد صحية كثيرة للبكاء، منها إزالة الغبار والأوساخ من العيون، كما يحميها من العدوى، فضلاً عن أنها

البكاء من المظاهر الصحية، كما أنه يدل على طيبة القلب ورقة المشاعر، وليس هناك شخص مهما كانت قوته، بمنأى عن البكاء لأي سبب كان، لكنكِ تتفاجأين بعد الانخراط في البكاء المرير، بآثار سيئة على وجهك وملامحك، منها انتفاخ العين واحمرارها.

قبل أي شيء علينا معرفة سبب انتفاخ العين جرّاء البكاء.. ويرجع السبب في ذلك، لزيادة تدفق الدم من الجهاز العصبي إلى الأوعية الدموية في الوجه، لا سيما حول العينين، نظرًا لدقة الأنسجة المحيطة بالعينين، وقدرتها الفائقة على امتصاص الدموع.

من ناحية أخرى، هناك فوائد صحية كثيرة للبكاء، منها إزالة الغبار والأوساخ من العيون، كما يحميها من العدوى، فضلاً عن أنها تخلصكِ من السموم وهرمونات التوتر، خصوصًا البكاء الناجم عن مشاكل عاطفية.

حسنًا، لا نطلب منك التوقف عن البكاء، ولكن نلهمك ببعض العلاجات المنزلية البسيطة، لتقليل آثاره غيرالمرغوب فيها على البشرة والعينين، واستلهمناها من مجلة "بولد سكاي".

الثلج

يساعدك الثلج على شد البشرة حول العينين، ويسهم في استرخاء الأوعية الدموية بشكل كبير، فما عليك سوى لف مكعبات الثلج في منشفة نظيفة، وضعيها على عينيك لبضع ثوان.

التدليك بلطف

هل تعلمين أن تدليك أنفك بعد البكاء، يزيل انسداده بشكل ملحوظ، ويساعد الأوعية الدموية على تأدية مهامها المطلوبة بكفاءة، ويحدث الشيء نفسه عند تدليك منطقة الجفون بلطف، ضعي بضع القطرات من زيت جوز الهند على أنفك ودلكيها بلطف، ثم دلكي أسفل الرأس للشعور بالراحة والاسترخاء.

الماء المالح

تعدُّ من أهم العلاجات لتخفيف الانتفاخ حول العينين بفعل البكاء، لأنه يمتص السوائل الزائدة والمسببة للتورم، أضيفي نصف ملعقة صغيرة من الملح إلى كوب من الماء الفاتر، انقعي كرةً قطنيةً في الماء المالح وضعيها على جفونك لمدة 5 دقائق.

ماء الورد

يتمتع ماء الورد بخصائص شدّ الجلد، وبدوره يشدّ البشرة حول العينين، ضعي كرةً من القطن في ماء الورد وضعيها على عينيك لمدة 5 دقائق.

بياض البيض

يحتوي البيض أيضًا على خصائص شد الجلد، لذا يعتبر من أفضل العلاجات للتخلص من تورم العيون، افصلي الصفار عن البياض لبيضة واحدة، ثم أضيفي بضع القطرات من بندق الساحرة مع التقليب المستمر، طبقي هذا الخليط تحت العينين، ويشطف بالماء العادي بعد جفافه.

أكياس الشاي الأسود

يحتوي على التانينات التي يمكنها اختراق الجلد، ما يزيد من تدفق الدورة الدموية، وبالتالي تحد من الانتفاخ، بعد تناولك للشاي، ضعي الأكياس في الثلاجة لتبرد، ثم ضعيها على عينيك لمدة 10 - 15 دقيقة.

الخيار

يحتوي الخيار على خصائص قابضة تساعد على الحد من انتفاخ العينين بشكل لافت، كما يحتوي على خصائص مرطبة ومغذية للبشرة، فهو الخيار الأمثل للتخلص من الانتفاخ حول العين، ضعي شرائح الخيار المبردة على عينيك لمدة 15 دقيقة، واستبدليها بأخرى عندما تنتهي برودتها.

الألوفيرا

الألوفيرا من الخيارات الموفقة، لما يحتويه من الخصائص المغذية، وتعزيز إنتاج الكولاجين، ضعي خلاصة الصبار حول عينيك ودلكيهما برفق، اتركيه حتى يجف ثم اشطفيه بالماء البارد.

شرب الماء بكميات وفيرة

عندما يرطب جسمك سيتخلص تلقائيًا من انتفاخ العينين، وإذا كنت لا تريدين شرب الماء بكثرة، أضيفي إليه بعض القطرات من عصير الليمون، أو رشي وجهك بالماء البارد لبضع ثوان، مع التركيز على مناطق الإحمرار أو الانتفاخ، وتجنبي مسح دموعك بيديك لأنها تزيد من التورم، واستخدمي المناديل الورقية.

اترك تعليقاً