بشرة

حتى على متن الطائرة.. استخدمي كريم وقاية من الشمس!

حتى على متن الطائرة.. استخدمي كريم...

محتوى مدفوع

بينما تعلم أغلب السيدات بالفعل أن وضع المكياج أثناء السفر على متن طائرة أمرٌ قد يضر ببشرتهن بشكل كبير جدًا، فإنهن ربما لا يعلمن أنهن يضررن ببشرتهن أيضًا إذا لم يستعنّ في تلك الرحلات الجوية بأي من الكريمات الواقية من الشمس. نعم، فهذه هي الحقيقة التي أكدها أخصائيو الأمراض الجلدية، بتوضيحهم أن وضع طبقة من كريم الوقاية من الشمس على الوجه عند السفر بالطائرة أمر غاية في الأهمية. وبحسب ما ذكره هؤلاء الأخصائيون، فإنه وبمجرد أن تصل الطائرة لارتفاع السير الخاص بها بعد الإقلاع، فإن الركاب يكونون في تلك اللحظات على مقربة من طبقة الأوزون، وهو ما يعني أن فرص

بينما تعلم أغلب السيدات بالفعل أن وضع المكياج أثناء السفر على متن طائرة أمرٌ قد يضر ببشرتهن بشكل كبير جدًا، فإنهن ربما لا يعلمن أنهن يضررن ببشرتهن أيضًا إذا لم يستعنّ في تلك الرحلات الجوية بأي من الكريمات الواقية من الشمس.

نعم، فهذه هي الحقيقة التي أكدها أخصائيو الأمراض الجلدية، بتوضيحهم أن وضع طبقة من كريم الوقاية من الشمس على الوجه عند السفر بالطائرة أمر غاية في الأهمية.

وبحسب ما ذكره هؤلاء الأخصائيون، فإنه وبمجرد أن تصل الطائرة لارتفاع السير الخاص بها بعد الإقلاع، فإن الركاب يكونون في تلك اللحظات على مقربة من طبقة الأوزون، وهو ما يعني أن فرص تعرضك للشمس تكون متزايدةً بشكل كبير، وهو ما يعرّض بشرتك بالتالي لمزيد من المخاطر والأضرار الناجمة عن التعرض للشمس.

وعلّق على ذلك الدكتور دينيس غروس بقوله إنه من الخطأ تصور أن نوافذ الطائرة ستحمي بشرتك من أضرار التعرض للشمس على هذا الارتفاع، لأنها لا توفر أي حماية في الحقيقة حين يتعلق الأمر بالأشعة فوق البنفسجية الضارة التي تخترق الزجاج.

وبين غروس أن الاستغناء عن استخدام كريم واقٍ من الشمس يعرض بشرتك لضرر على المدى الطويل، بما في ذلك احتمالية تغير لونها أو جعلها تبدو مصابةً بالشيخوخة.

اترك تعليقاً