بشرة

أيهما أفضل كريم حماية من الشمس 50 أم 100؟

أيهما أفضل كريم حماية من الشمس 50 أ...

كثُرت الاقاويل بشأن استخدام كريم الحماية من الشمس، وأنه يفضل استخدام ما يحتوي على عامل حماية من الشمس SPF، ليس أعلى من 50، لكن ظهرت دراسة حديثة تؤكّد عكس ذلك. وجدت دراسة حديثة نُشرت في مجلة الاكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية، أنه رغم أن مستويات SPF فوق الـ50 لا تُحدث فرقًا كبيرًا إذا كان الشخص يطبقها بالطريقة الموصى بها، والتي تشمل تطبيق الكريم على الجسم وإعادة تطبيقه كل ساعتين، إلا أنّ معظم الناس لا يتبعون هذه التعليمات، وفي هذه الحالة يصبح الكريم ذا SPF 100 هو الأفضل. ووفقًا لمجلة "ومين هيلث"، شملت الدراسة 199 رجلاً وسيدة، استخدموا نوعين من كريم الحماية

كثُرت الاقاويل بشأن استخدام كريم الحماية من الشمس، وأنه يفضل استخدام ما يحتوي على عامل حماية من الشمس SPF، ليس أعلى من 50، لكن ظهرت دراسة حديثة تؤكّد عكس ذلك.

وجدت دراسة حديثة نُشرت في مجلة الاكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية، أنه رغم أن مستويات SPF فوق الـ50 لا تُحدث فرقًا كبيرًا إذا كان الشخص يطبقها بالطريقة الموصى بها، والتي تشمل تطبيق الكريم على الجسم وإعادة تطبيقه كل ساعتين، إلا أنّ معظم الناس لا يتبعون هذه التعليمات، وفي هذه الحالة يصبح الكريم ذا SPF 100 هو الأفضل.

ووفقًا لمجلة "ومين هيلث"، شملت الدراسة 199 رجلاً وسيدة، استخدموا نوعين من كريم الحماية من الشمس بمستوى SPF 50، وآخر ذا SPF 100، في الوقت نفسه، وعلى أجزاء مختلفة من أجسامهم.

أما النتائج، فكشفت أنّ الضرر من أشعة الشمس على الجانب ذا SPF 50، كان في المتوسط ضعف ما كانت عليه الأضرار في الجانب SPF 100، وكان السبب بسيطًا جدًا، وهو أنّ الناس لا يستخدمون ما يكفي من الكريم.

وبهذا الخصوص، قال الدكتور "داريل إس ريجل" أستاذ الامراض الجلدية في جامعة نيويورك: "سيمنح كريم الحماية من الشمس SPF 100، حماية قصوى لمن لا يستخدمون ما يكفي من الكريم ويغفلون عن ذلك".

لذلك، لا تنسِ استخدام كريم حماية من الشمس ذا SPF 100، في المرة المقبلة، لتوفير أقصى حماية لبشرتكِ.

اترك تعليقاً