فوشيا جديد فوشيا

أفضل طرق للعناية بالبشرة الدهنية

اعتبرت خبيرة التجميل  ايفا مقدسي ستيفان -في حديث خاص لموقع فوشيا – أنّ البشرة الدهنية  من أصعب أنواع البشرة في التعامل والعناية بها، ورغم أنها تحتفظ بشبابها ولا يبدو عليها السن إلا أن كثرة الدهون تسد المسام وتسبب الحبوب والرؤوس السوداء كما أن تنظيفها بكثرةٍ أيضاً له مساوئه لأنه يزيد من إفراز الدهون. ولفتت خبيرة التجميل إلى أنّ البشرة الدهنية هي الأكثر احتياجا للتنظيف نتيجة لزيادة الافرازات الدهنية، معددة في معرض حديثها سبل تأمين العناية بهذه البشرة والتي لخصتها بالآتي:
خبيرة التجميل ايفا مقدسي ستيفان

العناية اليومية:

العناية الأسبوعية:

تقشير خفيف لإزالة خلايا الجلد الميتة لمدة 3 دقائق وتشطف بالماء الباردة أو الفاترة من خلال استخدام القناع الآتي: نمزج الخليط ونضعه وفق حركة دائرية، من ثمّ ينظف الوجه بالماء الفاتر أو الباردة.

 قناع خاص للبشرة الدهنية:

يجب مزج المكونات ونضعه على الوجه بواسطة فرشاة لمدة 5 دقائق ثم غسله بالماء الفاتر. ويمكن حفظ هذا القناع  في البراد لاستخدامه مرة الثانية، وإذا كان المزيج سميكا جدا يمكن زيادة القليل من الماء أو العسل ونحركه جيدا. كما اعتبرت أنه لابدّ من اعتماد علاج خاص للتخفيف من زيوت البشرة لدهنية من خلال إمّا استخدام زيت الجوجوبا (صباحا ومساء) لمدة أسبوع كامل أو استخدام جيل الالوفيرا (مضاد للبكتيريا والالتهابات ومطهر للبشرة و يعديل الافرزات الدهنية)  لمدة 6 أسابيع. ولفتت إلى أنه من المفضل صباحاً الانتظار قليلا بعد استخدام الزيت على الوجه ليجف من ثم استعمال المنديل لامتصاص الزيت المتبقي على الوجه وذلك ما يساعد في استخدام الماكياج أو الكريمات. وختمت إيفا ستيفان حديثها بعرض عدد من النصائح الخاصة بالبشرة الدهنية:
أخر الأخبار على فوشيا