بشرة

هل عليكِ استخدام كريم الوقاية من الشمس في الشتاء؟

هل عليكِ استخدام كريم الوقاية من ال...

محتوى مدفوع

مع انخفاض درجات الحرارة وهدوء الشمس، نقوم بتخزين كريم الوقاية من الشمس بعيدًا ونتوقف عن استخدامه، إلا أن استعماله في الشتاء لا يقل أهمية أبداً عن الصيف. قد يبدو الأمر غريبا لكِ، ولكن عليك الاهتمام بحماية بشرتك من الشمس في الشتاء مثلما تفعلين في الصيف، ومن خلال مجلة "فيمينا" نقدم لك الأسباب التي تحتم عليك استخدام كريم الوقاية من الشمس في الشتاء؟: هل من الضروري استخدامه في الشتاء؟ نعم، حيث إن التعرض العرضي للأشعة فوق البنفسجية يسبب الكثير من الضرر لبشرتك، فلا تدعي انخفاض الحرارة يخدعك، فالأشعة فوق البنفسجية مازال بمقدورها الوصول لبشرتك حتى من خلال الغيوم. كيف تضر الشمس

مع انخفاض درجات الحرارة وهدوء الشمس، نقوم بتخزين كريم الوقاية من الشمس بعيدًا ونتوقف عن استخدامه، إلا أن استعماله في الشتاء لا يقل أهمية أبداً عن الصيف.

قد يبدو الأمر غريبا لكِ، ولكن عليك الاهتمام بحماية بشرتك من الشمس في الشتاء مثلما تفعلين في الصيف، ومن خلال مجلة "فيمينا" نقدم لك الأسباب التي تحتم عليك استخدام كريم الوقاية من الشمس في الشتاء؟:

هل من الضروري استخدامه في الشتاء؟

نعم، حيث إن التعرض العرضي للأشعة فوق البنفسجية يسبب الكثير من الضرر لبشرتك، فلا تدعي انخفاض الحرارة يخدعك، فالأشعة فوق البنفسجية مازال بمقدورها الوصول لبشرتك حتى من خلال الغيوم.

كيف تضر الشمس بالجلد في الشتاء؟

أي تعرض للأشعة فوق البنفسجية يمكن أن يؤدي إلى التجاعيد والشيخوخة والإضرار ببشرتك، فأشعة الشمس تخترق بشرتك بشكل أعمق عندما لا تحمينها بواقي الشمس، ما يحفز شيخوخة بشرتك.

ما النوع المناسب لاستخدامه؟

أفضل الأنواع لاستخدامها هي تلك التي تحتوي على عامل وقاية من الشمس (SPF) أعلى من 15. وإذا كنتِ ستتعرضين للشمس لفترة طويلة، يمكنك استخدام نوع يحتوي على SPF يتراوح من 30 إلى 50 لضمان الحماية الكاملة لبشرتك.

هل عليكِ استخدامه في المنزل؟

إذا كنتِ ستظلين بالمنزل طوال اليوم فلا حاجة لاستخدامه، ولكن إذا كنتِ ستجلسين بجانب نافذة طوال اليوم، احرصي على استخدامه لأن الشمس يمكن أن تسبب المزيد من الضرر لبشرتك أكثر مما تتخيلين.

كيف تفعلين ذلك بطريقة سليمة؟

يمكنك تطبيق كريم الوقاية من الشمس قبل تطبيق المكياج، ويفضل استخدام نوع خفيف قبل تطبيق كريم الأساس. واحرصي على تطبيق كريم الوقاية من الشمس على الوجه والرقبة واليدين دائما؛ لأن تلك الأماكن هي الأكثر عرضة  للشمس. وبالطبع يمكنك أخذ الكريم معكِ لاستخدامه مرة أخرى كلما لزم الأمر.

اترك تعليقاً