بشرة

بالفيديو.. ما سبب ظهور الهالات السوداء وكيف تعالجنيها؟

بالفيديو.. ما سبب ظهور الهالات السو...

قال الدكتور وائل غانم، استشاري جراحات التجميل، إن أسباب ظهور الهالات السوداء حول العين كثيرة ومتعددة، منها العامل الوراثي، والأنيميا والإرهاق والسهر لفترات طويلة، موضحاً أن الاستخدام المفرط للمكياج يسبب الهالات السوداء ويؤدي إلى حدوث التهابات حول العين. وأضاف في لقاء خاص مع "فوشيا" أن معنى الهالات السوداء هو تصبّغ المنطقة المحيطة بالعين نتيجة ضمور أنسجة منطقة الدهون البسيطة التي تكون تحت العين، فيكون الجلد رقيقاً، مشيراً إلى أن هذا التصبّغ يحدث نتيجة التهاب في هذه المنطقة وضعف الشعيرات الدموية فيها. وتابع الدكتور وائل غانم، هناك درجات لحالات الهالات السوداء، وكل درجة لها طريقتها الخاصة في العلاج، فالبسيطة يمكن علاجها

قال الدكتور وائل غانم، استشاري جراحات التجميل، إن أسباب ظهور الهالات السوداء حول العين كثيرة ومتعددة، منها العامل الوراثي، والأنيميا والإرهاق والسهر لفترات طويلة، موضحاً أن الاستخدام المفرط للمكياج يسبب الهالات السوداء ويؤدي إلى حدوث التهابات حول العين.

وأضاف في لقاء خاص مع "فوشيا" أن معنى الهالات السوداء هو تصبّغ المنطقة المحيطة بالعين نتيجة ضمور أنسجة منطقة الدهون البسيطة التي تكون تحت العين، فيكون الجلد رقيقاً، مشيراً إلى أن هذا التصبّغ يحدث نتيجة التهاب في هذه المنطقة وضعف الشعيرات الدموية فيها.

وتابع الدكتور وائل غانم، هناك درجات لحالات الهالات السوداء، وكل درجة لها طريقتها الخاصة في العلاج، فالبسيطة يمكن علاجها عن طريق الكريمات والأدوية الموضعية، لافتاً إلى أن الدرجات المتوسطة والشديدة يتم علاجها عن طريق عمل جلسات في ثلاث خطوات باستخدام أجهزة "الدرما بل" وجهاز "الكاربوكسي" مع عمل جلسات البلازما.

للمزيد شاهدي الفيديو..

اترك تعليقاً