بشرة

وصفة طبيعية تخلصك من مسامات الساق الواسعة بعد الحلاقة!

وصفة طبيعية تخلصك من مسامات الساق ا...

محتوى مدفوع

تظهر المسامات الواسعة بالساق، خاصة بعد عملية إزالة الشعر، وذلك بسبب تواجد الزيوت الزائدة والأوساخ في المسامات، وعند تأكسدها مع الأوكسجين تتحول إلى اللون الداكن ويصعب إخفاؤها. لهذا يجب القضاء على مسبباتها وعلاجها لتصبح الساق شبابية وجذابة المظهر. قال لوبي دي بويرو، اختصاصي الأمراض الجلدية الإسباني لـ"فوشيا"، إنّ هناك وصفة طبيعية فعالة تقضي على هذه المسامات، تتكون من الليمون، الذي يحتوي على حمض الستريك الفعّال بشكل كبير في التخلص من المسامات الواسعة، واللبن الرائب الذي يحتوي على حمض اللاكتيك، الذي يقلص حجم المسامات، والخيار الذي يعمل على التخفيف من الالتهابات الجلدية، التي تحدث بسبب نزع الشعر وتتسبب في توسيع المسامات،

تظهر المسامات الواسعة بالساق، خاصة بعد عملية إزالة الشعر، وذلك بسبب تواجد الزيوت الزائدة والأوساخ في المسامات، وعند تأكسدها مع الأوكسجين تتحول إلى اللون الداكن ويصعب إخفاؤها. لهذا يجب القضاء على مسبباتها وعلاجها لتصبح الساق شبابية وجذابة المظهر.

قال لوبي دي بويرو، اختصاصي الأمراض الجلدية الإسباني لـ"فوشيا"، إنّ هناك وصفة طبيعية فعالة تقضي على هذه المسامات، تتكون من الليمون، الذي يحتوي على حمض الستريك الفعّال بشكل كبير في التخلص من المسامات الواسعة، واللبن الرائب الذي يحتوي على حمض اللاكتيك، الذي يقلص حجم المسامات، والخيار الذي يعمل على التخفيف من الالتهابات الجلدية، التي تحدث بسبب نزع الشعر وتتسبب في توسيع المسامات، والشوفان الذي يعمل على تقشير وإزالة الخلايا الميتة التي تتراكم على المسامات، وتزيد من توسعها وبروزها.

إليك طريقة إعداد الوصفة:

تمزج ثلاث ملاعق من عصير الليمون، مع ملعقة من اللبن الرائب، وثلاث ملاعق من عصير الخيار، وملعقة من الشوفان، ويوضع المزيج على الساق، ويترك مدة ربع ساعة، ثم تدلك الساق جيداً بحركات دائرية، وتستعمل الوصفة بشكل يومي للوصول إلى نتائج أسرع.

اترك تعليقاً