بشرة

علاجات فعالة تخلّصك من علامات تمدد الجسم

علاجات فعالة تخلّصك من علامات تمدد...

تمثل علامات التمدد، وهي تجعدات صغيرة وتشققات تصيب جلد النساء، مشكلة كبيرة لدى البعض رغم أنها لا تصنف مرضًا، إلا أنها تصيب الكثيرات بالقلق والضيق من مظهرها على الجلد. وتظهر تلك العلامات بصورة خاصة على الفخذين والبطن، ولا ترتبط بسن معينة فعادة ما تظهر بعد الحمل والولادة وأحيانا بعد زيادة الوزن أو حتى فقدانه بشكل سريع وكذلك مع التقدم في السن، وفي كل الحالات يتشقق الجلد ولا يستطيع التعافي أو العودة إلى حالته السابقة. والنصيحة الهامة الآن هي الحفاظ على الوزن حول معدله الطبيعي وعدم زيادته أو نقصانه بصورة حادة وفي زمن قصير. بالإضافة إلى الحفاظ على ممارسة التدريبات الرياضية

تمثل علامات التمدد، وهي تجعدات صغيرة وتشققات تصيب جلد النساء، مشكلة كبيرة لدى البعض رغم أنها لا تصنف مرضًا، إلا أنها تصيب الكثيرات بالقلق والضيق من مظهرها على الجلد.

وتظهر تلك العلامات بصورة خاصة على الفخذين والبطن، ولا ترتبط بسن معينة فعادة ما تظهر بعد الحمل والولادة وأحيانا بعد زيادة الوزن أو حتى فقدانه بشكل سريع وكذلك مع التقدم في السن، وفي كل الحالات يتشقق الجلد ولا يستطيع التعافي أو العودة إلى حالته السابقة.

والنصيحة الهامة الآن هي الحفاظ على الوزن حول معدله الطبيعي وعدم زيادته أو نقصانه بصورة حادة وفي زمن قصير.

بالإضافة إلى الحفاظ على ممارسة التدريبات الرياضية بانتظام يوميًا وخاصة الإطالات وشد الجسم والتي تساعد بصورة كبيرة في سد تلك الشقوق وإنهاء التجعدات الصغيرة التي تظهر.

وتواجه السيدات صعوبة خاصة في التخلص من هذه الظاهرة بشكل نهائي، وكل ما يمكنهن عمله هو التقليل منها أو محاولة إخفائها، لكن الآن يمكن التعامل معها بطرق منزلية سهلة وبسيطة تساهم في التخلص منها بشكل نهائي.

ومن أشهر المواد التي يمكن استخدامها لدهان الجسم والقضاء على تمددات الجلد هي عصير البطاطس، وبياض البيض وعصير الليمون والسكر وزيت الزيتون وجل الصبار.

وكل هذه المواد يمكن استخدامها كدهان للجلد بشكل منتظم وأثبتت فاعلية كبيرة وحققت نتائج ايجابية في اعادة الأمور لوضعها الطبيعي.

اترك تعليقاً