بشرة

"قناع النشا".. وصفة إسبانية لتضييق المسامات الواسعة

"قناع النشا".. وصفة إسبانية لتضييق...

المسامات الواسعة من أكثر مشاكل البشرة انتشاراً، حيث تظهر نتيجة تضرر طبقات الكولاجين في الجلد بسبب التعرض لأشعة الشمس أو إهمال  تنظيف البشرة من الزيوت و الشوائب أو بسبب استعمال بعض مستحضرات التجميل، بالإضافة إلى التقدم في العمر حيث يفقد الجلد مرونته. وأوضح  فارغاس ثيلا، اختصاصي التجميل الإسباني لـ"فوشيا" قائلاً:"يجب العمل على تضييق مسامات البشرة لحمايتها من تسرب الغبار والأتربة وأشعة الشمس لطبقة الجلد وحفاظًا على مظهرها، وذلك باستخدام مواد طبيعية غير مضرة بالجلد بعيداً عن أي منتج كيميائي وذلك تجنباً لأنواع الحساسية المختلفة". وأضاف:"يعد النشا من بين المواد الطبيعية المفيدة في علاج هذه الحالة، فهو يعمل على تضييق حجم

المسامات الواسعة من أكثر مشاكل البشرة انتشاراً، حيث تظهر نتيجة تضرر طبقات الكولاجين في الجلد بسبب التعرض لأشعة الشمس أو إهمال  تنظيف البشرة من الزيوت و الشوائب أو بسبب استعمال بعض مستحضرات التجميل، بالإضافة إلى التقدم في العمر حيث يفقد الجلد مرونته.

وأوضح  فارغاس ثيلا، اختصاصي التجميل الإسباني لـ"فوشيا" قائلاً:"يجب العمل على تضييق مسامات البشرة لحمايتها من تسرب الغبار والأتربة وأشعة الشمس لطبقة الجلد وحفاظًا على مظهرها، وذلك باستخدام مواد طبيعية غير مضرة بالجلد بعيداً عن أي منتج كيميائي وذلك تجنباً لأنواع الحساسية المختلفة".

وأضاف:"يعد النشا من بين المواد الطبيعية المفيدة في علاج هذه الحالة، فهو يعمل على تضييق حجم المسامات الواسعة وإغلاقها بفضل احتوائه على نسبة عالية من الكربوهيدرات التي تعمل على تجفيف الحبوب الدهنية، وامتصاص الزيوت الزائدة المتسببة في توسع المسامات".

وأشار اختصاصي التجميل ثيلا إلى وجود عدة مكونات يمكن خلطها مع النشا للحصول على قناع يساعد في علاج المسامات الواسعة، حيث يتم إضافة خل التفاح الذي يحتوي على خصائص توازن حموضة البشرة، فتجعل منه منظفاً فعالًا مضاداً للبكتيريا المترسبة على سطح البشرة والموسعة للمسام،  وكذلك يتم إضافة  زيت الزيتون الذي يحتوي على مركبات "الفينولية"، والتي تعد من مضادات الأكسدة  المُحاربة للجفاف المؤدي إلى توسع المسامات.

وعن طريقة  تحضير القناع، أوضح ثيلا قائلاً: "يتم مزج ثلاث ملاعق من النشا مع ملعقة من خل التفاح وملعقة من زيت الزيتون، ثم تطبق المكونات على الوجه مدة نصف ساعة، ويمكن تكرار وضع هذا القناع  ثلاث مرات في الأسبوع".

اترك تعليقاً