بشرة

4 أخطاء في حق بشرتك تعجّل بشيخوختها!

4 أخطاء في حق بشرتك تعجّل بشيخوختها...

محتوى مدفوع

تحلم كل النساء بالمحافظة على بشرتهن، وصحة جلدهن، خوفاً من إصابتهن بأعراض الشيخوخة المبكرة، ولكن الحقيقة أن كثيرات منهن يخطئن بحق جلدهن، ويقعن في أخطاء تعجّل بشيخوختهن. هنا 4 أخطاء تقوم بها الكثيرات ننصحك بالتوقف عنها فوراً من أجل صحة جلدكِ. إهمال النظام الغذائي الصحي اعلمي أن ما تتناولينه يومياً من أطعمة له تأثير كبير على صحة جلدك، فتناولكِ السكر الأبيض والكربوهيدرات مثلاً يجعل بشرتك شاحبة، ويصيبها بالترهلات، ويُبرز المسام بشكل أوسع، لذا يجب عليكِ اعتماد نظام غذائي صحي، ما يلقي بظلاله على صحة البشرة بشكل واضح. عادات النوم السيئة عدم الانتظام في النوم يؤدي إلى حدوث الكثير من الأمراض،

تحلم كل النساء بالمحافظة على بشرتهن، وصحة جلدهن، خوفاً من إصابتهن بأعراض الشيخوخة المبكرة، ولكن الحقيقة أن كثيرات منهن يخطئن بحق جلدهن، ويقعن في أخطاء تعجّل بشيخوختهن.

هنا 4 أخطاء تقوم بها الكثيرات ننصحك بالتوقف عنها فوراً من أجل صحة جلدكِ.

إهمال النظام الغذائي الصحي

اعلمي أن ما تتناولينه يومياً من أطعمة له تأثير كبير على صحة جلدك، فتناولكِ السكر الأبيض والكربوهيدرات مثلاً يجعل بشرتك شاحبة، ويصيبها بالترهلات، ويُبرز المسام بشكل أوسع، لذا يجب عليكِ اعتماد نظام غذائي صحي، ما يلقي بظلاله على صحة البشرة بشكل واضح.

عادات النوم السيئة

عدم الانتظام في النوم يؤدي إلى حدوث الكثير من الأمراض، من أبرزها ارتفاع ضغط الدم، وكذلك زيادة الدهون في البطن، وهو واحد من أهم الأسباب المؤدية للشيخوخة المبكرة، والتهاب الجلد، والإكزيما، وفقدان الكولاجين، وعدم التوازن الهرموني، لذا يجب مكافأة نفسكِ ومنحها ساعات نوم كافية خلال الليل.

المنتجات غير المناسبة

تعتقد كثيرات من النساء أن كل منتجات التجميل مناسبة لهن، وهذا خطأ كبير، لأن ما يناسب غيركِ، ليس من الضروري أن يكون مناسباً لكِ، بحسب نوع البشرة، فالمنتج المناسب للبشرة الجافة مغاير للمنتج الخاص بالدهنية وهكذا، لذا يجب عليكِ معرفة نوع بشرتكِ واختيار المنتجات المناسبة لها حتى تتجنبي الضرر.

المبالغة في تقشير الوجه

من المعروف أن تقشير الوجه، خاصة مع استخدام المنتجات الجيدة، أمر يعمل على تحسين مظهر بشرتك، ولكن المبالغة في فعل ذلك، قد تسبّب ضرراً لبشرتكِ، لأن المبالغة في التقشير تسبّب بعض المشكلات، منها حدوث التهابات مزمنة وحساسية وجفاف، مما يؤدي بالضرورة إلى الإصابة بالشيخوخة المبكرة لجلدكِ.

اترك تعليقاً