بشرة

هل تفيد الحقن في القضاء على حب الشباب؟

هل تفيد الحقن في القضاء على حب الشب...

يعتقد الكثيرون أنهم تخلّصوا من حب الشباب بعدما تقدّم بهم العمر وتخطوا مرحلة المراهقة، لكن للأسف يمكن أن يُصاب البالغون به أيضًا، حيث تشير الإحصائيات إلى أن 40% إلى 55% من البالغين في المملكة المتحدة يعانون من مشاكل حب الشباب. ومن المعروف أنه لا يوجد علاج فعّال لجميع الحالات المصابة بحب الشباب حتّى الآن، لكن هناك العديد من الوصفات التي يلجأ الناس إليها للتخفيف من حدة إصابتهم ومنع انتشار تلك البثور المؤلمة مثل: التوقف عن شرب الألبان ومنتجاتها وعدم إدخالها إلى النظام الغذائي اليومي بأي شكل من الأشكال أو القلق بشأن البروبيوتيك. كما أن هناك بعض الإجراءات الطبية التي يتخذها البعض مثل

يعتقد الكثيرون أنهم تخلّصوا من حب الشباب بعدما تقدّم بهم العمر وتخطوا مرحلة المراهقة، لكن للأسف يمكن أن يُصاب البالغون به أيضًا، حيث تشير الإحصائيات إلى أن 40% إلى 55% من البالغين في المملكة المتحدة يعانون من مشاكل حب الشباب.

ومن المعروف أنه لا يوجد علاج فعّال لجميع الحالات المصابة بحب الشباب حتّى الآن، لكن هناك العديد من الوصفات التي يلجأ الناس إليها للتخفيف من حدة إصابتهم ومنع انتشار تلك البثور المؤلمة مثل: التوقف عن شرب الألبان ومنتجاتها وعدم إدخالها إلى النظام الغذائي اليومي بأي شكل من الأشكال أو القلق بشأن البروبيوتيك.

كما أن هناك بعض الإجراءات الطبية التي يتخذها البعض مثل حقن الكولاجين والريتنالي والعديد من العلاجات الأخرى.

وللأسف لم يكن من الممكن القضاء على حب الشباب دون اللجوء للعلاجات القوية والتي قد يكون لها آثار جانبية خطيرة مثل مشاكل الكبد، ولكن وفقًا لمجلة "إل" البريطانية، فإنه من الممكن أن يتوافر علاج جديد وفعّال لحب الشباب على يد مجموعة من العلماء بجامعة كاليفورنيا والذين يعملون حاليًا على تطوير لقاح لحب للشباب يعمل عن طريق الحقن.

يقول الدكتور إريك هوانغ قائد الفريق البحثي: "يحدث حب الشباب في بعض الحالات بسبب البكتيريا البرُوبْيُونِيَّة التي تتواجد مع الإنسان طوال حياته، ولا يمكننا إنشاء لقاح لتلك البكتيريا لأنها مفيدة للإنسان في بعض النواحي، لكننا اكتشفنا وجود جسم مضاد للبروتين السام الذي تفرزه تلك البكتريا على الجلد، حيث يرتبط ذلك البروتين بالالتهاب المؤدي إلى حبّ الشباب".

اترك تعليقاً