بشرة

هذه الأشياء لا يضعها أطباء الجلدية على وجوههم.. فاحذريها أنتِ أيضًا

هذه الأشياء لا يضعها أطباء الجلدية...

تحتوي العديد من منتجات العناية بالبشرة على الكيماويات التي تسبب أضرارًا بالغة تلحق بالبشرة وتفسدها أكثر ما تصلح من مشكلاتها. لذلك ينصح أطباء الجلدية بعدم استعمال هذه المستحضرات لعدة أسباب، فتبين بروك جاكسون، طبيبة الأمراض الجلدية في نورث كارولاينا قائلة: "يحرص الكثير من الناس على تجربة العديد من المنتجات، ولكنها غالبًا لا تعطي النتائج المرجوة، بل بالعكس يمكن أن تهيج وجهك وتعطي نتائج سلبية". أما مونتكلير، طبيب الأمراض الجلدية في نيو جيرسي فيوجه رسالة إلى كل إمرأة: "تعاملي مع جلدك بحرص واستخدمي ما يساعدك على التوصل إلى أفضل سبل العناية ببشرتك". هناك بعض المنتجات والأدوات التي يشكك أطباء الأمراض الجلدية في

تحتوي العديد من منتجات العناية بالبشرة على الكيماويات التي تسبب أضرارًا بالغة تلحق بالبشرة وتفسدها أكثر ما تصلح من مشكلاتها. لذلك ينصح أطباء الجلدية بعدم استعمال هذه المستحضرات لعدة أسباب، فتبين بروك جاكسون، طبيبة الأمراض الجلدية في نورث كارولاينا قائلة: "يحرص الكثير من الناس على تجربة العديد من المنتجات، ولكنها غالبًا لا تعطي النتائج المرجوة، بل بالعكس يمكن أن تهيج وجهك وتعطي نتائج سلبية".

أما مونتكلير، طبيب الأمراض الجلدية في نيو جيرسي فيوجه رسالة إلى كل إمرأة: "تعاملي مع جلدك بحرص واستخدمي ما يساعدك على التوصل إلى أفضل سبل العناية ببشرتك".

هناك بعض المنتجات والأدوات التي يشكك أطباء الأمراض الجلدية في استخدامها، ومنها:

المقشر الكيميائي

تقول أنجيلا لامب، طبيبة الأمراض الجلدية بمستشفى ماونت سيناي (مانهاتن): "تباع على مواقع الإنترنت بعض المقشرات الطبية، لكنها تعطي نتائج سيئة للغاية، وتسبب العديد من المشكلات مثل الاحمرار والندوب وتغيير لون البشرة على المدى الطويل، كما تسبب الحساسية".

ليفة الاستحمام

توضح  مديرة قسم الأمراض الجلدية في مونتيكلير بولاية نيو جيرسي، جانين داوني قائلة: "تجنبي استخدام الليفة على وجهك، فهي جافة جدًا على بشرتك وتسبب تهيج الجلد، كما تظهر حب الشباب الكامن تحت الجلد والأكزيما، إضافة إلى أنها تجذب البكتيريا".

مستحضرات بالكولاجين

تشير مانجولا جيغاسوثي، الرئيس التنفيذي ومؤسسة معهد ميامي للجلد: "أعتقد أن الكولاجين معقد للغاية، ولأن المكون النشط لا يخترق الجلد بسهولة ويكلفك المزيد من المال دون جدوى، لذلك من المجدي استخدام المرطب بمفرده دون إضافات".

استخدام السكراب للوجه 

تنبهنا بروك جاكسون، المؤسسة والمديرة الطبية لقسم علاج الأمراض الجلدية، إلى أنه لا يوجد سبب لاستخدام السكراب، بل على العطكس يمكن أن يحفز من فرط التصبغ وهوغير مناسب لمعظم الناس الذين يعانون من حب الشباب، والبديل هو فرك البشرة بالكريم المطهر، ثم تجفيف الوجه بمنشفة ناعمة.

اترك تعليقاً