وصفة “الحناء” لتبييض الجسم وترطيبه

وصفة “الحناء” لتبييض الجسم وترطيبه

مريم بومديان

يعرف نبات “الحناء” بفوائدة العديدة للجلد، سواء بالنقش على اليدين والقدمين، أو بدهان الجسد بالكامل بخلطة مخصوصة لنضارة كامل الجسم ونعومة الجلد.

وتقدم لطيفة أفاريض، خبيرة التجميل المغربية لـ”فوشيا”، وصفات الحناء للاعتناء بجسمك ومنحه بياضا ونعومة، فالحناء معروفة بفوائدها التجميلية الرائعة، طبقيها باستمرار وتمتعي بجسم ناصع البياض.

 

تتكون خلطة الحناء لتبيض الجسم  من 4 ملاعق بابونج، بالإضافة إلى مسحوق ورد، وخزامى، وشاي، زعتر، أو الروزماري، ولخلط العجين قومي بغلي الروزماري أو الزعتر، وأضيفيها إلى الحناء وباقي العناصر ثم اعصري عليها ليمونة، وأضيفي قطرات من زيت اللوز الحلو، واصنعي عجينة لينة، وبعد الاستحمام وزعي خليط الحناء على كل جسمك واتركيه لعشر دقائق ثم اغسليه بالماء جيدا.

استعملي هذه الوصفة مرة كل أسبوع، لتحصلي على بشرة رطبة وشبابية حيث تمد الجلد بالرائحة العطرة وتضفي عليه لمعة ساحرة.

جربي هذه الوصفة السحرية ولن تستغني عنها أبدا فهي كفيلة بتخليصك من الندوب والحبوب، والبقع السوداء في مختلف مناطق الجسم، إذ تقوم الحناء بتقشير الخلايا الجلدية الميته، وإزالتها، فبعد أن تضعيها على الجسم تعمل الخلطة على مد الجلد بمحفزات الخلايا الصبغية تحت الجلد فتحصلي على نضارة ولمعان ملفت، وبعد استعمال الخلطة بأيام سوف تلاحظين تقشر الجلد الميت ووقتها حكيه جيدا بالليفه أثناء الاستحمام لإزالته مع الدهون العالقه على الجلد، ومن ثم سوف يصبح جسمك أكثر بياضا ونعومة ونضارة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com