بشرة

هل تؤثر العلاقة الجنسية على صحة بشرتك؟ وكيف تتجنبين الضرر؟

هل تؤثر العلاقة الجنسية على صحة بشر...

الاعتقاد السائد هو أن الوقوع في الحب يزيد من بريق واشعاع بشرتك، لكن هذه الاعتقاد يمكن أن يكون غير صحيح بحسب الخبراء الطبيين، الذين يحذرون من أن القبل وغيرها، يمكن أن تؤدي إلى تشوهات جلدية بل وشيخوخة مبكرة. وأشارت اخصائية الجلد في لندن فكتوريا بيكيت، إلى أن قضاء الشريكين أمسية سوية، وتبادلهما القبل وغيرها من الأنشطة المتعلقة بالعلاقة الجنسية، قد تؤدي بالفعل إلى تهيجات وتشوهات جلدية. ومن هنا وجهت بيكيت بعض التحذيرات والنصائح  لتجنب تلك الأخطار: القبل تبادل القبل له تاثيرات جانبية، لأن القبلة تزيد تدفق اللعاب على الشفتين ما يؤدي إلى جفافهما، ولذلك من الأفضل أن تبقى الشفتين رطبتين لمنع

الاعتقاد السائد هو أن الوقوع في الحب يزيد من بريق واشعاع بشرتك، لكن هذه الاعتقاد يمكن أن يكون غير صحيح بحسب الخبراء الطبيين، الذين يحذرون من أن القبل وغيرها، يمكن أن تؤدي إلى تشوهات جلدية بل وشيخوخة مبكرة.

وأشارت اخصائية الجلد في لندن فكتوريا بيكيت، إلى أن قضاء الشريكين أمسية سوية، وتبادلهما القبل وغيرها من الأنشطة المتعلقة بالعلاقة الجنسية، قد تؤدي بالفعل إلى تهيجات وتشوهات جلدية.

ومن هنا وجهت بيكيت بعض التحذيرات والنصائح  لتجنب تلك الأخطار:

القبل

تبادل القبل له تاثيرات جانبية، لأن القبلة تزيد تدفق اللعاب على الشفتين ما يؤدي إلى جفافهما، ولذلك من الأفضل أن تبقى الشفتين رطبتين لمنع تشققهما. كما أن تقبيل رجل بلحية يؤدي إلى احمرار الشفتين وينصح هنا أيضا استخدام مرطب للشفتين أو محاولة اقناع النصف الاخر بحلق لحيته.

قضاء الليلة سوية

قضاء ليلة عند صديقك يعني أنك ستكونين بعيدة عن بيتك وعن كل مسلتزمات التجميل والحماية، ويمكن أن تقوم بعضهن باستخدام بعض أغراض التجميل العشوائية بسرعة، والتي تحدث ضررا أكثر من نفعها. وتقول فكتوريا : "بعض المناديل التي تستخدم على الوجه لا تؤدي المهمة دوما ويمكن في بعض الأحيان ان تؤدي الى انتشار البكتيريا والسموم في جلد الوجه."

اضافة الى ذلك فان تناول الطعام في الخارج يعني تناول أطعمة غنية بالدهون، والتي تؤدي إلى تراكم الزيت على جلد الوجه وحدوث تهيجات.

التوتر النفسي

 قد تكون العلاقات الجنسية في بعض الأحيان مثيرة للتوتر النفسي ولذلك فان الضغط الذي يولده جهد تخصيص وقت للصديق وللأسرة واصدقاء اخرين يؤثر بشكل سلبي على الجلد وبالتالي حدوث تهيجات مثل الاكزيما وحب الشباب وامراض اخرى.

المواعدة الليلية

الأزواج الذين يحبون المواعدة الليلية يأكلون في الخارج كثيرا وهذا بطبيعة الحال يؤثر على نظامهم الغذائي الصحي... لذلك فإن استهلاك الدهون والسكر أكثر سيؤدي حتما إلى التهاب الجلد، ولذلك ينصح باستخدام مسحوق لتقشير الجلد وإزالة الخلايا الميتة وتنشيط البشرة، لجعلها أكثر لمعانا وحيوية.

اعطاء الحبيب كل الوقت

عندما تكونين في علاقة مع شخص فانك تعطينه وقتا اكبر وتخصصين وقتا اقل لنفسك وهذا يعني وقت وجهد اقل لجمالك... وفي هذا الصدد ينصح بان تخصصي يوما واحدا في الاسبوع لنفسلك وللاعتناء بجلدك واراحته كليا ويمكنك استخدام مناديل او اقنعة وجه لتنظيف الوجه وازالة السموم وتغذية الجلد وحمايته.

اترك تعليقاً