لا ترمي قشر البرتقال.. وتعرفي على فوائده لبشرتك وجمالك!

لا ترمي قشر البرتقال.. وتعرفي على فوائده لبشرتك وجمالك!

محمد حسن

نعلم جميعاً أن البرتقال مفيد جداً لصحتنا ليس فقط لأنه يحتوى على فيتامين C، ولكنه أيضا غني بالفيتامينات A و B والكالسيوم والماغنيسيوم والبوتاسيوم والفوسفور والألياف القابلة للذوبان وغيرها من المواد المغذية.

بعد تناول هذه الفاكهة يرمي معظمنا قشر البرتقال بينما لا نعلم أثناء القيام بذلك، أننا نخسر الكثير من الفوائد، لكن كيف نستفيد من قشر البرتقال؟

إذا كان لديك عيوب في البشرة أو بعض البقع الداكنة يمكن إزالتها عن طريق قشر البرتقال، الذي يساعد على تحسين لون البشرة الخاص بك.

علاوة على ذلك، فإن محتوى فيتامين C يحافظ على مرونة الجلد ويحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة ويعمل على إزالة الخلايا الميتة ويجعل وجهك أكثر إشراقاً وجمالاً.

كما تعود المواد المضادة للأكسدة الناتجة من قشور البرتقال بالفائدة على محاربة شيخوخة الجلد وتعزيز التجاعيد والخطوط الدقيقة وترهل الجلد.

ويمكن لقشر البرتقال أيضاً تقليل البقع المتراكمة على الأسنان لأنه يحتوي على مركب يعرف باسم الليمونين الذي يساعد على تقليل البقع وخاصة لدى المدخنين بمجرد فرك قشر البرتقال على الأسنان لمدة 2 أو 3 دقائق، ثم شطف الفم.

كل ما علينا هو أن نضع قشر البرتقال في الهواء حتى يجف جيداً ثم نضع القشر الجاف في الخلاط بعد أن نضيف له إما الماء أو الحليب بكمية مناسبة ونخلطه جيداً حتى يصبح عبارة عن عجينة متماسكة.

بعد ذلك نقوم بتدليك الوجه والرقبة بالعجينة بحركة دائرية وبلطف لمدة 20 دقيقة ثم نغسله بالماء بفرك الوجه بهدوء وبسلاسة وإذا تم استعمال هذا الماسك يومياً ستحصلين على نتائج جيدة خلال فترة وجيزة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com