لا تضعي هذه المواد الطبيعية على وجهك أبدا!

لا تضعي هذه المواد الطبيعية على وجهك أبدا!

ياسمين العساوي

تسمعين الكثير عن الخلطات الطبيعية والأقنعة الذي بإمكانها أن تناسب بشرتك، ولكن ما تغفلينه أن ليس كل ما يتداوله البعض صحيح، وليست كل مستحضرات مطبخك صالحة للبشرة، فهناك مواد رغم أنها طبيعية لكن لا تناسب طبيعة الجسم، ويمكن أن تضره أكثر مما تنفعه، وإليك أبرزها.

الليمون

رغم كل ما يتداول حول مدى تطهيره وتبييضه للبشرة، إلا انه قد يلحق الأذى الكبير بالبشرة لأنه يحتوي على نسبة عالية من الأسيد وهو خطر على الوجه لأنه قد يتسبّب بالجفاف، الحريق، الندوب، وبالتالي فهو مؤلم وغير مناسب أبدا.

صودا الخبز

الكثير من خلطات الوجه التي تعمل على تقشير البشرة تستخدم فيها صودا الخبز، ولكن ما قد تجهلينه هو أن هذا المكوّن ذو أسيد هيدروجيني مرتفع للغاية ما يعني أنه قادر على أن ينزع كل الأسيد الجيد عن وجهك ويزيد نسبة الجفاف وقد يجعل وجهك ينتج فائضاً من الزيت، كما أنه قادر على أن يتسبّب بضرر جلدي طويل الأمد .

البيض

وضع البيض كقناع للوجه لن يتسبّب بإتلاف البشرة ولكن استخدامه مع مكونات أخرى قد يسبّب نتائج سلبية أبرزها التعرّض للسالمونيلا، فالبيض آمن وقادر على منحك بشرة مشدودة ولكن إن لم يكن محفوظاً بطريقة صحيحة فقد تكون النتائج سلبية.

السكر والملح

يمكنك أن تستخديمهما كمقشر للجسم، لكن إيّاك أن تضعي هذا القناع على وجهك لأنه قاسٍ جداً على بشرة الوجه لأنها أقل سماكة وأكثر حساسية من جلد جسمك.

القرفة

قدمت إحدى المدونات الفرنسيات فيديو تنصح فيه بقناع القرفة وحين جرّبنه متابِعاتها، كثيرات منهن عانين من الحروق والندوب والجفاف والاحمرار، فالكثير من القرفة قادر أيضاً على أن يتسبّب بضرر أبدي وفقاً لأطباء الجلد.

المايونيز

سيترك وجهك مشبعاً بالدهون، فهو سميك للغاية على البشرة وقادر على أن يسدّ المسام وأن يتسبّب بالبثور، ولكنه يمكن أن يفيد شعرك أكثر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com