فوشيا جديد فوشيا

تجعل بشرتكِ مشرقة.. تعرفي على أطعمة بديلة لمستحضرات التجميل

من المعروف أن تقلبات الجو، وبرودة الهواء من العوامل المؤثرة على البشرة، والتي تجعلها جافة، وبالرغم من مستحضرات التجميل الكثيرة، والتي تتطور بسرعة، سواء من الزيوت، أو الكريمات، يبقى السؤال المحير: لماذا كل هذه المكونات غير مجدية؟

ويرى البعض أن اللغز يكمن في النظام الغذائي.

وتقول خبيرة التغذية كيمبرلي سنايدر في لوس أنجلوس: "يمكنك الحصول على بشرة مثالية في أسبوع واحد، باستخدام المكونات الطبيعية الأساسية.

الليمون

شرب الماء الساخن والليمون في صباح كل يوم، يساعد على إزالة السموم عن طريق مساعدة الجهاز الهضمي، والكبد للتخلص من الفضلات بسرعة"، وكذلك أضيفي الليمون الى السلطة الخضراء.

البطاطا الحلوة

هذه النشويات غنية بمادة "البيتا كاروتين" اللازمة لنظامك الغذائي، فهي تكافح بهتان البشرة، ويرجع ذلك إلى وجود "تركيبة سحرية لتفتيح البشرة، من فيتامين (أ) وفيتامين (ج)،".

وتضيف الخبيرة الأمريكية أن "البطاطا الحلوة تعمل على تعطيل عمل الخلايا الضارة، كما تحتوي أيضا على مادة البيوتين، التي تحفز نمو الشعر والأظافر".

اللوز

اللوز وجبة خفيفة وصحية، كما أنه غذاء الجمال.

وتوضح سنايدر أن "اللوز مصدر غني بفيتامين E ، مع مضادات الأكسدة التي تستخدم في تجميل الجلد، ما يضفي النعومة على البشرة، كما يؤخر ظهور علامات الشيخوخة، من خلال حماية البشرة من أضرار الأشعة فوق البنفسجية".

بذور الشيا

غنية بالمواد المضادة للأكسدة، والمعادن، والألياف، وتحقق التوازن المثالي بين الأحماض الدهنية، وهذه الأخيرة تضيف التوهج للبشرة.

وبحسب سنايدر فإن بذور الشيا تحتوي على كمية مناسبة من عناصر أوميغا 3 الدهنية، التي تسهم في تحسين المزاج، وصحة القلب.

الأناناس

تقول سنايدر "طعمه لذيذ، وفوائده مذهلة للبشرة، فهو يحسن الهضم، ويحد من الالتهاب، ويزيل السموم من الجسم، وهناك ما هو أكثر، فهو يساعد في إنتاج الكولاجين".

البنجر

توجد به مضادات الأكسدة بكثرة، وهو يساعد على تأخر علامات الشيخوخة، وتبدو معه البشرة أكثر شبابا وإشراقا. ويحتوي على العديد من المعادن والفيتامينات، منها حمض الفوليك، فيتامين (أ)، والبوتاسيوم، والمغنيسيوم، كما يحفز إنتاج الخلايا التي تعمل على إصلاح وحماية البشرة من الشيخوخة المبكرة والتجاعيد.

التين

فاكهة لذيذة الطعم، ويساعد على تطهير المسار الهضمي من السموم، والمخاط، ولكن نظرا لاحتوائه على كميات كبيرة من السكر، توصي سنايدر بتناول كميات قليلة منه يوميا.

السبانخ

غنية بفيتامين (أ)، وضرورية لنمو الجلد والشعر، كما أنها تحتوي كذلك على فيتامين سي الذي يعمل على بناء الكولاجين"، وهي مليئة بالألياف.

وتقول سنايدر: "لا تحتاري بين تناولها مطبوخة أو على شكل عصير، لأن الفائدة واحدة".

التمر

يحتوي على نسبة عالية من الألياف، وهو علاج مثالي لتطهير المعدة، وغني بالنحاس الذي يساعد الجسم على امتصاص الحديد، ويبني الكولاجين، ويشكل خلايا الدم الحمراء.

أخر الأخبار على فوشيا