7 عادات يوميّة تدمّر بشرتك.. احذريها!
7 عادات يوميّة تدمّر بشرتك.. احذريها! 7 عادات يوميّة تدمّر بشرتك.. احذريها!
بشرة

7 عادات يوميّة تدمّر بشرتك.. احذريها!

فريق التحرير

تلاحظين التعب والإرهاق على وجهك، وبشرتك شاحبة لا تتمتع بالنضارة التي تتمنينها، ولكنك لا تعرفين السبب وراء كل هذا!.

ما تغفلينه عزيزتي أن عاداتك اليومية، من العوامل الرئيسة لجمالك، ونضارة بشرتك، فمن الممكن أنّكِ تقومين بأشياء تؤدي إلى كل ما تعاني منه بشرتك، وإليك بعض من هذه العادات اليومية السيئة:

النوم بالمكياج

أحيانا وبعد يوم طويل وشاق يؤثرعليك التعب، وتغفلين تنظيف وجهك بشكل صحيح من المكياج، فتخلدين إلى النوم ووجهك غير نظيف، وهذا أكبر خطأ، لأنّ النوم بالمكياج يؤدّي إلى إغلاق المسامات والتهاب الوجه بالبكتيريا العالقة وظهور البثور، فيجب أن تغسلي وجهك قبل النوم وتنظفيه من جميع أنواع المكياج، كي لا تضطرّي لاحقًا إلى اللجوء إلى أنواعٍ متطوّرة من المستحضرات.

الكافيين 

الإكثار من شرب القهوة يؤدي إلى جفاف البشرة وإجهادها وإظهارالتجاعيد، فلبشرة أكثر نضارة اجعلي العصائرالطبيعية اختياركِ الأول، وأكثري من شرب الماء وابتعدي قدرالإمكان عن المشروبات الغازية، وكل ما يحتوي على نسبة كافيين عالية.

استعمال الهاتف بكثرة 

بالإضافة إلى أشعته التي تضرالبشرة بطريقة غير مباشرة، فكذلك التصاق الهاتف بالوجه لمدة طويلة يؤدي إلى ظهورالبثورعلى خدّك وذقنك، لذلك يستحسن أن تستخدمي محارم ضدّ البكتيريا أثناء أحاديثك الطويلة على الهاتف.

استخدام مكياج الصديقات

حاولي أن لا تستخدمي مكياج غيرك، لأنّ البكتيريا تنتقل، ما يمكن أن يسبب لك بثورا وحساسية أنتِ في غنى عنها، كذلك الإكثار من المكياج وتنوّعه يؤذي البشرة خاصةً اذا كانت بشرتك حساسة، لذلك انتبهي إلى نوعية المستحضرات.

مكياج الساعات الطويلة

حاولي أن تفادي وضع المكياج لساعات طويلة، في أيامك العادية في العمل أو الجامعة ويستحسن أن تستخدمي الغسول وأن تنظّفي وجهكِ من البكتيريا واحميه عبر كريم حماية خاص، يمنحك إطلالة طبيعية ومشرقة.

الأكل الغير صحي

تكثرين من الأكلات السريعة وتهملين الوجبات الرئيسية من أجل الشيبس والشوكولا والمشروبات الغازية، بهذا تدمرين صحتك وبشرتك، اعتدلي في أكلكِ واكثري من شرب المياه والخضر والفواكه.

القلق

تعانين من مشاكل كثيرة وضغوط عملية ودراسية لا تنتهي، إذا لا تتساءلي لماذا تظهرالبثورعلى وجهكِ، فالنفسيّة غير المرتاحة والقلق يؤثّران على الهورمونات ويؤدّيان إلى ظهور حَب الشباب والبثور.

بيسان إسماعيل تكشف موعد حفل خطوبتها وزواجها

"المداح 4" الحلقة 19.. حمادة هلال يبدأ رحلة البحث عن إرث جده

ماذا قال آسر ياسين عن عائشة بن أحمد بعد "بدون سابق إنذار"؟

فايا يونان لـ"فوشيا": الأحكام المسبقة على مشاركتي بـ"تاج" ظالمة

حسن عسيري وأصايل محمد في "رامز جاب من الآخر".. غضب وصراخ