تعرفي على أسباب نتوءات الجلد حول خط البكيني

تعرفي على أسباب نتوءات الجلد حول خط البكيني

آمال أحمد

تشكو كثير من النساء من البثور المؤلمة، التي تظهر على وجهها، ولكن ماذا عن النتوءات حول خط البكيني؟

نعم، هي مشكلة صعبة بالفعل ومؤلمة، ولنتحدث سويًا عن هذه النتوءات، على خط “البانتي” في منطقة البكيني.

أحد المسببات الرئيسية هو ارتداء الجينز الضيق، فهو يحتك بملابسك الداخلية بطريقة مزعجة، كما أن هناك أسبابًا أخرى للألم، مثل نمو الشعر للداخل.

والسبب في نمو الشعر للداخل هو أنه لا يوجد فرصة للشعر الجديد أن ينمو ويخرج من خلال سطح الجلد، لذا تتراجع بصيلات الشعر نحو داخل الجلد، ما يسبب نتوءات ملتهبة حمراء.

وتقول كريستين تشوي كيم، أخصائية أمراض الجلدية بلوس آنجلوس، في مقابلة مع مجلة سيلف، إن “هذه الشعيرات المحتبسة، تخرج عادة من خلال الجلد في بضعة أيام، ولكنها تسبب التهابات التينة الشائعة، وهي عدوى بكتيرية تسبب النتوءات وبالتالي إحمرار الجلد”.

وتضيف كريستين أن “الحلاقة، والإزالة بالشمع، وكريمات إزالة الشعر، وحتى إزالة الشعر بالليزر، كل هذه الطرق، تؤدي إلى احتباس الشعر، ما يسبب الرطوبة، والبكتيريا، والحكة (الهرش)”.

painful-bumps-bikini-line_feature

وتوضح كريستين “إذا قمت بحلاقة الشعر بطريقة عكسية، أي ضد اتجاه نمو الشعر، أو مررت على الجلد أكثر من مرة بشفرة الحلاقة، سيعمل ذلك على زيادة النتوءات واحتباس الشعر، كما أن شفرة الحلاقة لابد أن تكون بحالة جيدة، حتى تتجنبي الحكة والعدوى البكتيرية، لذا تأكدي من نظافة شفرة الحلاقة، وأنها مخزنة بطريقة صحيحة، بعيدًا عن الماء، لأنها بالطبع تتعرض للصدأ”.

واعتني عزيزتي بوسائل إزالة الشعر الأخرى، خاصة إن كان شعرك خشنًا، وغزيرًا، ما يؤدي إلى زيادة الحكة.

ويقول “كيربي دي اوه”، زميل الكلية الأمريكية للأمراض الجلدية والمدير الطبي لمركز إزالة الشعر بالليزر، إن “الشعر المجعد والخشن، الذي ينمو تحت الجلد، ينمو بطريقة رأسية مزعجة، ما يسبب الاحتكاك، مع ارتداء الملابس الضيقة، خاصة مع النساء اللاتي يجلسن لمدة طويلة في عملهم، ما ينتج عنه الألم والنتوءات”.

ويتابع كيربي أن “هذه النتوءات تمتلئ فيما بعد بالصديد، ما يستدعي إجراء الجراحة، وهذه الآلام بامكانك التخلص منها، في غضون أسبوعين، وذلك بتحديد موعد مع أخصائي الجلدية، والذي بدوره سيضع مخدرا علي المنطقة المصابة، ثم يستخدم مشرطا معقما لإزالة النتوءات”.

ويرى كيربي أن الطرق المثالية لإزالة الشعر هي الشمع، والليزر، ثم استخدام مقشر للجلد، للسماح للشعر الجديد بالنمو.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com