بشرة

10 أخطاء شائعة أثناء غسل الوجه

10 أخطاء شائعة أثناء غسل الوجه

بشرتك عنوانك، وغسل وجهك يبدو أقل تعقيدًا في روتين جمالك اليومي، أليس كذلك؟ أول شيء يلاحظه من حولك هو بشرتك، ولذا سنقدم لك سيدتي أكثر 10 أخطاء شائعة اثناء غسل وجهك. اختيار المنتج الخاطئ المنظف الصحيح يجب أن يزيل الشوائب والماكياج، بينما لا يزيل زيوت وجهك الطبيعة والخلايا الصحية أكثر من اللازم. حاولي أن تجدي واحداً جيداً لأنك تحتاجين لغسل وجهك مرتين لإزالة الشوائب كلها، كما يجب ألا يكون شديداً، لكي لا يتسبب في إحمرار بشرتك وتهيجها، واحرصي على تجفيف وجهك بعد الاستخدام. الاستخدام الأكثر من اللازم بشكل عام، غسل الوجه مرة أو مرتين يوميًا هو نظام جيد، حيث أنه

بشرتك عنوانك، وغسل وجهك يبدو أقل تعقيدًا في روتين جمالك اليومي، أليس كذلك؟ أول شيء يلاحظه من حولك هو بشرتك، ولذا سنقدم لك سيدتي أكثر 10 أخطاء شائعة اثناء غسل وجهك. shutterstock_336860909

اختيار المنتج الخاطئ

المنظف الصحيح يجب أن يزيل الشوائب والماكياج، بينما لا يزيل زيوت وجهك الطبيعة والخلايا الصحية أكثر من اللازم. حاولي أن تجدي واحداً جيداً لأنك تحتاجين لغسل وجهك مرتين لإزالة الشوائب كلها، كما يجب ألا يكون شديداً، لكي لا يتسبب في إحمرار بشرتك وتهيجها، واحرصي على تجفيف وجهك بعد الاستخدام.

الاستخدام الأكثر من اللازم

بشكل عام، غسل الوجه مرة أو مرتين يوميًا هو نظام جيد، حيث أنه أكثر من ذلك يمكن أن يتسبب في تهيج البشرة، ما يزيد إنتاج الزيوت في البشرة، إذا كنت لا تضعين الماكياج، أو تستخدمين واقي الشمس أو تتعرقين بشكل زائد، تجنبي المنظف في المساء، وحاولي غسل وجهك بالماء فقط لتعطي بشرتك إجازة من سلسلة المنتجات اللاصحية.

استخدام درجة حرارة مياه خاطئة

هناك خرافة يرددها الكثيرون، بأن الماء الساخن يفتح المسام والبارد يسدها، إلا أن المسام ليس لديها عضلات لتُفتح أو تُغلق، وعلى الرغم من أنه يمكن للماء الساخن أن يعطيك شعوراً جميلاً، إلا أنه يمكن أن يضر بزيوت البشرة الطبيعية، ويؤدي إلى جفاف البشرة، ومن ثم، فإن الماء الفاتر هو الخيارالأفضل لتنظيف لطيف وفعال.

زيادة التقشير

التقشير هو ممارسة صحية للتخلص من الخلايا الميتة، ولكن الاعتدال هو المفتاح لبشرة جيدة، لذا قللي من المقشرات الطبية مثل (حامض الفاكهة) والتزمي بالتقشير مرتين أو ثلاثة في الأسبوع كأقصى حد، واستخدمي أصابعك اثناء التقشير لمنع شد وسحب البشرة. shutterstock_108500021

عدم غسل البشرة بشكل جيد

غسيل الوجه أو مسحه يؤدي إلى تراكم البقايا التي يمكن أن تسد المسام وتجفف البشرة. اشطفي البشرة جيدًا في الصباح الباكر والمساء، وخط الفك والشعر والأنف أكثر الأماكن التي يمكن أن تهمليها، ومن ثم عليك الاعتناء بها.

استخدم مكونات تهيج البشرة

اعط وجهك فرصة وتجنبي المكونات المهيجة كالعطور والملونات والحافظات الصحية كالبار بان.

فوطة تجفيف البشرة

إن احتكاك الفوطة بالبشرة، يعطيك شعورا جيداً، ولكن شد وجذب البشرة يعرض الأسلتين (المسؤول عن مرونة البشرة) للخطر، ولذا لا تجذبي أقرب فوطة لمسح وجهك سواء نظيفة أم لا، وخصصي فوطة ناعمة ونظيفة لتجفيف وجهك المنتعش. shutterstock_155762333

الانتظار لترطيب البشرة

استخدمي مرطبات البشرة بعد غسيل وجهك مباشرة وبشرتك مازالت مبللة، وكذلك السيرم ومنتجات العناية الخاصة، وانتظري حتى تنشف بشرتك بالكامل، حيث إن البلل يجعل من الصعب للمكونات النشطة الدخول إلى البشرة، ويمكن ان يجعل البشرة زيتية أو لزجة.

رصد بعض المال

ارصدي بعض المال لشراء غسول الوجه، فهذا الاستثمار فعال.

الخوف من الزيوت

لوقت طويل اعتبرت الزيوت المسبب الأول لانسداد المسام، ولكن هذا الرأي بدأ يتغير، ويقول الخبراء إن كل أنواع البشرة يمكن أن تستفاد من التنظيف بالزيوت حتى البشرة الدهنية والمعرضة للإحمرار، لأن الزيوت تذيب الزيوت في جميع الأحوال، والزيت الجيد ينظف المسام من الأوساخ والبكتريا، ويساعد في علاج البشرة، ابحثي عن منتجات التنظيف الزيتية التي تحتوي على زيوت نباتية طبيعة، ويمكنك تجريب زيت اللوز ذو الجودة العالية، وزيت نواه المشمش، وزيت بذرة العنب أو عباد الشمس، ببساطة دلكي الزيت على وجهك وامسحيه بقماشة ناعمة بها ماء دافئ، وتأكدي أن تنظفي الزيت بشكل جيد، لتمنعي تراكم الشوائب والحفاظ على مسامك نقية.

تعليقات

مقالات ذات صلة