عطور و مستحضرات

منتجات تجميلية عديمة الفائدة تمامًا.. تعرفي عليها

منتجات تجميلية عديمة الفائدة تمامًا...

كثيرا ما تبهرنا الإعلانات الترويجية لمنتجات التجميل ونسعى لشرائها مهما كلفنا الأمر ومهما كان سعرها مبالغا فيه ونجد أنفسنا في النهاية نمتلك عددًا لا يحصى من الكريمات والأقنعة والمكياج عديمة الجدوى. جئنا إليك اليوم ببعض الحقائق عن هذه المنتجات التي ربما ستغير رأيك بها بحسب مجلة "برايت سايد" المهتمة بالشؤون الحياتية المختلفة. تقصف الشعر ليس هناك علاج تجميلي بإمكانه حل مشكلة تقصف الشعر، حيث لا تعطيك الأمصال والبلسم سوى تأثير وقتي، الشيء الوحيد الذي يؤتي ثماره هو قص الأطراف بصفة دورية. الكريمات جميعنا يستخدم الكريمات المختلفة لجميع أجزاء الجسم مثل اليدين والقدمين، ولكن يمكنك استخدام منتج واحد لجسمك كله، حيث

كثيرا ما تبهرنا الإعلانات الترويجية لمنتجات التجميل ونسعى لشرائها مهما كلفنا الأمر ومهما كان سعرها مبالغا فيه ونجد أنفسنا في النهاية نمتلك عددًا لا يحصى من الكريمات والأقنعة والمكياج عديمة الجدوى.

جئنا إليك اليوم ببعض الحقائق عن هذه المنتجات التي ربما ستغير رأيك بها بحسب مجلة "برايت سايد" المهتمة بالشؤون الحياتية المختلفة.

تقصف الشعر

ليس هناك علاج تجميلي بإمكانه حل مشكلة تقصف الشعر، حيث لا تعطيك الأمصال والبلسم سوى تأثير وقتي، الشيء الوحيد الذي يؤتي ثماره هو قص الأطراف بصفة دورية.

الكريمات

جميعنا يستخدم الكريمات المختلفة لجميع أجزاء الجسم مثل اليدين والقدمين، ولكن يمكنك استخدام منتج واحد لجسمك كله، حيث إن جميع الكريمات تعمل بنفس الطريقة.

شامبو القشرة

عندما تعمل الغدد الدهنية بشكل سيئ يبدأ فطر يسمى قشرة الرأس في الانتشار، لذا فإن الشامبو العادي لا يمكن أن يخلصك من القشرة بل يجفف من فروة رأسك، لذلك فأنت بحاجة إلى شامبو طبي يمكنك شراؤه من الصيدلية.

تونر الوجه

كثيرا ما نستخدم منتجات العناية بالبشرة بطريقة خاطئة، لذا يعتبر صابون التطهير أكثر فعالية من التونر نظرا لأنه لا يحتوي على الكحول و لا يؤدي إلى جفاف بشرتك.

بلسم الشفاه

تدعي الشركات المنتجة أن الطريقة الوحيدة لترطيب شفتيك هي بلسم الشفاه، وهذا ليس صحيحاً، لكن الغالبية العظمى منها تحتوي على الكحول والبديل هو الفازلين أو شمع العسل مع وضع قطرة من زيت الزيتون أو جوز الهند.

كريم الحلاقة

قبل ظهور جيل الاستحمام كان كريم الحلاقة هو المهيمن على عملية إزالة الشعر من الجسم، فهو يخفف من بصيلات الشعر و تساعده شفرة الحلاقة من الانزلاق بسهولة على الجلد، ولكن منذ ظهور المواد الهلامية (جيل الاستحمام) الذي يحتوي على الجلسرين والمواد المرطبة فالفرق واضح.

كريم السلوليت

تحتاج محاربة السيلوليت لاتباع أسلوب حياة نشط ونظام غذائي صحي مع الإكثار من التدليك و استخدام الاسكراب ما يحفز الدورة الدموية، وهذه الأشياء لا توجد في الكريمات فهي تعمل على تليين الجلد فقط ويبقى تأثيرها لفترة قصيرة.

الجلد الميت

تعتقدين أنك بمجرد وضع بضع قطرات من الزيت ستحصلين على أظافر جذابة لكن الحقيقة أنه بمجرد امتصاص الجلد لها سيختفي أثرها، إذا كنت تريدين حقا أظافر ساحرة براقة استخدمي الفازلين أو الزيوت الطبيعية.

الأقنعة الورقية

لا يمكننا القول بأن الأقنعة الورقية عديمة الفائدة بالمطلق فهي تجعل بشرتك أكثر إشراقاً، ولكنك في الواقع لست بحاجة إليها لأنها ببساطة تمتص الترطيب والدهون المفيدة من بشرتك، ويمكنك تحقيق نفس التأثير باستخدام كريم مرطب بسيط.

اترك تعليقاً