حيل في المكياج برزت عبر "تيك توك".. كيف تطبقينها؟

حيل في المكياج برزت عبر "تيك توك".. كيف تطبقينها؟

  • الخميس 29 يوليو 2021 11:03 2018-10-20 10:50:33

تنتشر كثير من حيل وطرق المكياج عبر تطبيق تيك توك، ويمكن لكثير من المستخدمين حول العالم استكشاف تلك الطرق، تعلمها وتطبيقها، لمواكبة أحدث الصيحات والظهور دوما بإطلالات جديدة ومختلفة، خاصة وأن خبراء متخصصين في عالم المكياج هم من يقفون وراء تلك الحيل المميزة التي تحظى برواج كبير بالفعل.

وفيما يلي قائمة بأبرز 10 حيل مكياج برزت عبر تيك توك خلال الآونة الأخيرة:

رفع الحاجبين

لا داعي للخضوع لجراحة تجميلية بغرض رفع الحاجبين والتمتع بتلك الصيحة التي تتألق بها نجمات مثل كيندال جينر وبيلا حديد، فقط كل ما عليك هو أن تستخدمي فرشاة لتسريح شعر الحاجب لأعلى وتثبيته في مكانه، ثم ملء المناطق المتناثرة بقلم رصاص، ومن ثم المرور فوق الحاجب بمنتج شمعي أو جل، ومن ثم استخدام كونسيلر في حركة تصاعدية لأعلى من الزاوية الخارجية للعين إلى الحاجب.

استخدام الكحل لملء الفراغات بين جذور الرموش

وهي طريقة تستخدم منذ فترة طويلة بهدف إظهار الرموش لتكون أكثر سماكة وأكثر قتامة على صعيد اللون، وهي طريقة تعتمد على استخدام قدر قليل من الكحل على خط الرموش العلوي، واستخدام مقدار قليل منه أيضا على الحافة العلوية لأداة ثني الرموش، وعند النجاح في ثني الرموش بهذا النحو، سيتم ملء الفراغات بين جذور الرموش بشكل مثالي، وهو ما يضمن لك الظهور بإطلالة جذابة ومميزة في الأخير.

وضع ماسكارا على أطراف الرموش

ربما كانت تضع أغلب النساء الماسكارا بطريقة خاطئة، حيث كن يضعنها من جذر الرموش إلى نهايته، لكن اتضح أن الأصح لضمان الحصول على أفضل مظهر ممكن للرموش هو اتباع الخطوات التالية بحيث يتم وضع 3 طبقات على الرموش كما يلي:

1- أطراف الرموش

2- من المنتصف إلى نهاية الأطراف

3- من الجذر إلى نهاية الأطراف

وبذلك ستضمنين الحصول على رموش ممتلئة دون التعرض لمضايقات الغراء أو الرموش الصناعية، علما بأن ذلك هو ما يفعله خبراء المكياج لتسهيل العملية كثيرا.

كحل العين على شكل خفاش أسود بجناح واحد في ركن العين الخارجي

وهي حيلة جمالية تعرف باسم ”بات لاينر“ وتناسب أكثر صاحبات العيون المقنعة، وهي لا تبدو رائعة عند إغلاق العيون فحسب، بل تجعل الكحل يبدو مثاليا في كل مرة تفتح فيها المرأة عينيها أيضا، وهو ما يعني أنها حيلة تساعد على تحسين الإطلالة.

إضافة آيشادو لمنبت الشعر

تساعد تلك الحيلة على جعل منبت الشعر أكثر امتلاء وأكثر كثافة، خاصة عند إرجاعه للخلف؛ إذ يمكنك عمل ذلك باستخدام آيشادو ملون الشعر وفرشاة، مع إمكانية استخدام قلم آيلاينر رصاص أو قلم لضبط الشعر، خصوصا في أوقات المناسبات.

أحمر خدود الثمانينيات

بدأت تعود صيحة أحمر خدود الثمانينيات إلى الواجهة الآن من جديد. ولضمان إبراز الخدود وجعل الوجه يبدو بيضاوي الشكل، يمكنك وضع أحمر الخدود على الصدغ وحول العينين. ولإضافة توهج مشمس، يمكنك وضع أحمر الخدود على جسر الأنف (الجزء العلوي العظمي من الأنف) وكذلك في منتصف الجبهة.

وضع رذاذ تثبيت فوق البودرة

سواء كانت بشرتك جافة أو دهنية، فقد يسهل تماما أن تبدو البودرة جافة ومتكتلة فوق كريم الأساس، ولهذا يمكنك استخدام رذاذ تثبيت للمساعدة في تثبيت البودرة ومنح الوجه وهجا إضافيا مميزا، وهي حيلة في منتهى البساطة ويمكن للجميع تجربتها.

المكياج العكسي

برزت تلك الحيلة بشكل كبير خلال العام الماضي، غير أنها تستخدم من قبل ذلك، حيث يتم الاعتماد عليها منذ سنوات طويلة للمساعدة في إبقاء المكياج مكانه لفترات طويلة جدا وفي ظل الظروف التي تفوح فيها رائحة العرق بشكل كبير من المرأة. وتنطوي تلك الطريقة على بعض الخطوات البسيطة التي يمكنك تنفيذها كما يلي:

1- استخدام مرطب/ برايمر

2- استخدام بودرة تثبيت

3- استخدام كريم أساس

4- استخدام كونسيلر

5- استخدام أحمر خدود، برونزر، هايلايتر

6- وضع بودرة على أي مناطق دهنية للتثبيت

وضع أحمر خدود تحت كريم الأساس

وهي حيلة تناسبك إن كنت تحاولين الظهور بإطلالة أحمر خدود طبيعية، تجعلك تبدين وكأنك متوهجة من الداخل، والرائع أنها حيلة سهلة التنفيذ ولا تستغرق وقتا كبيرا.

استخدام كونسيلر وكونتور بدلا من كريم الأساس

وهي حيلة تضمن لك إظهار مكياجك بصورة طبيعية للغاية، فبدلا من استخدام كريم أساس على كامل وجهك، يمكنك الاكتفاء بوضع كونسيلر على أي مناطق بها عيوب وتحت العينين، وكذلك إضافة كونتور في المناطق المجوفة بالوجه، ويمكنك مزج هذا كله باستخدام فرشاة أو قطعة إسفنج، ولن تضيع عليكِ فوائد كريم الأساس.

قد يعجبك ايضاً