مكياج

6 سبتمبر 2018

مستحضرات لشفتيكِ عليك تجربتها.. وليست أحمر الشفاه!

يضفي أحمر الشفاه على وجهكِ إشراقةً ونضارةً، ولا يمكنكِ الاستغناء عنه أبدا،ً فهو جزء أساس من روتين جمالكِ، كما أنه أولى خطواتكِ نحو التألق والأناقة.

ومع ذلك فإنه ليس وحده اللاعب الرئيس في مكياج الشفاه، فهناك أنواع كثيرة لا تقل عنه في الأهمية، عليكِ إدراجها في خطواتكِ التجميلية، لتضمني تطبيق مكياجكِ كالمحترفين، وهي:

صبغة الشفاه



قبل تطبيق أحمر الشفاه، عليكِ بترطيب شفتيكِ بالبلسم لمنع تشققهما، أما إذا أردت الاستغناء عن أحمر الشفاه، وتريدين فقط إضفاء بعض الوميض إليها، فعليكِ بوضع صبغة الشفاه، ولا تطبقيها على شفتيكِ في حال كانت مشققة أو مجعدة.

برايمر الشفاه



كما تستخدمين البرايمر قبل تطبيق كريم الأساس، طبقي البرايمر على شفتيك كذلكِ، لضمان بقاء أحمر الشفاه لمدة أطول، ولسهولة تطبيقه؛ لأنه يعمل ككريم الأساس، ويخلص شفتيك من العيوب.

البلامبر



وهي مادة توضع على الشفتين كالفيلرز، لتمنحهما مظهرًا ممتلئًا، وتأكدي قبل تطبيقها من ترطيب شفتيكِ، فهي لا تؤتي بالنتائج المرجوة، في حال كانت شفتاك جافتين أو مشققتين.

بلسم الشفاه الملون



غني عن التعريف، فهو بلسم الشفاه رفيق جمالكِ الدائم، فهو بمثابة المرهم المعالج، لتشقق وجفاف الشفتين، كما أن له فوائد أخرى غير الترطيب، فهو بديل رائع لأحمر الشفاه، لا سيما في فصل الشتاء.

قلم الشفاه



أو بالأحرى محدد الشفاه، فهو يحدد شفتيكِ وكأنه يرسمهما كالفنان، وهو البطانة الأولى والخطوة الاستباقية قبل تطبيق أحمر الشفاه، فضلاً عن أنه يضيف الحجم الممتلئ، خاصة مع الشفاه الرفيعة، فتبدو مكتنزة مكتملة وأكبر من طبيعتها، وإذا لم ترغبي في ذلكِ، طبقي الغليتر على أحمر الشفاه مباشرة بعد التحديد.

ملمع الشفاه



هو اللمسة الجمالية اللافتة في مكياجك، ولا غنى عنه طوال اليوم، فهو يعيد الإشراق إلى شفتيك، كلما بهت لونها، أو تأثرت بعوامل الطقس المختلفة، ويمكن اقتناؤه بألوان متعددة، وظلال مختلفة سواء جريئة أو متجردة.

أحمر الشفاه الشفاف



من أهم عناصر مكياج اللحظات الأخيرة، ولا تحتاجين معه إلى قلم التحديد، ويمكنك تطبيقه بفرشاة أو بأصابعك، إلى جانب العديد من أنواع أحمر الشفاه الأخرى، كالمات والكريمي والساتان.