مدونات جمال مُحجبات أحدثن ثورة على شبكات التواصل الاجتماعي
مدونات جمال مُحجبات أحدثن ثورة على شبكات التواصل الاجتماعيمدونات جمال مُحجبات أحدثن ثورة على شبكات التواصل الاجتماعي

مدونات جمال مُحجبات أحدثن ثورة على شبكات التواصل الاجتماعي

مثلما تألقت جيزيل ماسا، أول مذيعة أخبار محجبة في كندا وحليمة أدين أول فتاة ترتدي البوركيني في مسابقة جمال عالمية، تألقت محجبات أخريات في مجال الموضة والجمال كمدونات لهن حضورهن القوي على مواقع التواصل الاجتماعي.

قبل نحو عام تقريبا، تألقت المدونة المحجبة نورا عافية، كسفيرة لحملة تسويق ماسكارا "سو لاشي" So Lashy التي نظمتها مجلة "كوفر غيرل" Cover Girl العالمية، مُنضمّة بذلك إلى جيمس شارل، أول رجل يظهر على المجلة، والنجمة كيتي بيري، وعارضة الأزياء صوفيا فيرغارا، احتفاءً بالتعددية العرقية ودرءً للأفكار التعصبية المتطرفة، التي عززها قرار حذر الهجرة ضد المسلمين، الصادر عن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.


وكما جاء على لسان عافية في صفحتها على إنستغرام: "الحجاب ليس رمزا للاضطهاد، ولكنه رمز للتمكين، فهو يجبر الآخرين على التعامل معك واحترامك بغض النظر عن مظهرك. بالنسبة لي الحجاب هو جزء لا يتجزأ من شخصيتي."

وحسبما ذكر موقع "ألور": "اليوم نودّ الاحتفال بمئات المدونات المسلمات، اللواتي يعشن حبهن لمستحضرات التجميل ويشاركن فنون وضع المكياج مع آلاف المتابعين". وسواء كن متحجبات أم لا، فقد نجحت هؤلاء السيدات بإصرارهن وقوة شخصياتهن أن يؤثرن في آلاف المتابعين حوال العالم، تماماً مثلما نجحت المدونة هدى القطان في كسب ثقة أكثر من 17 مليون متابع عبر إنستغرام.

ولاتزال الكثيرات من عاشقات عالم التجميل المحجبات، يتألقن على صفحات التواصل الاجتماعي أمثال المدونة، سابينا حنّان، التي تشارك فيديوهات تعليمية عن كيفية وضع المكياج على قناة اليوتيوب، والتي بلغ عدد متابعيها على إنستغرام أكثر من 10 آلاف شخص.

https://www.instagram.com/p/BQYu3oyB7Jd/?taken-by=sabinahannan

هذا بالإضافة إلى مدونات أخريات، أمثال هاني هانس، وشهد بتال، وأمينة، وحبيبة داسيلفا، وفاطمة، وياسمين سيمون، وأوسوب، وغيرهن الكثيرات ممن تستحق صفحاتهن المتابعة، إليك أبرزهن..

https://www.instagram.com/p/BP_Gv_HB5tG/?taken-by=makeupbyhanss
https://www.instagram.com/p/BO2lkkOg9gH/?taken-by=shahdbatal

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com