ما الذي يميز كريمات البي بي عن مثيلاتها؟

ما الذي يميز كريمات البي بي عن مثيلاتها؟

لبنى عبدالكريم

أصبحت كريمات البي بي (BB) من أكثر مستحضرات التجميل تداولاً بين السيدات في الفترة الأخيرة لأنها تقدم حلولاً مزدوجة وفعالة تجاه مشكلات البشرة حيث أنها تعمل ليس فقط على تغطية شوائب البشرة بل توفر لها التغذية والترطيب اللازمين لإطلالة صحية ومثالية.

وألهمت كريمات البيبي ظهور كريمات أخرى مشابهة لها من حيث الفعالية وهي السي سي (CC) والدي دي (DD) والبي بي (PP) والإي إي (EE).

وبحسب أخصائية التجميل رانيا درويش، فهناك بعض المعلومات الهامة حول طريقة عمل هذه الكريمات يجب على السيدة معرفتها قبل اقتناء أي منها:

البي بي كريم BB Cream

أصل الكلمة بالإنجليزية هو (Beauty Balm) أو مرطب البشرة الخفيف، ويتميز بتركيبته الكريمية والمرطبة للبشرة واحتوائه على عامل وقائي SPF عال لحماية البشرة، كما أنه يلعب دور كريم الأساس المرطب أو Tinted Moisturizer لكنه في الوقت نفسه ليس بديلاً للكريمات المرطبة المضادة للأكسدة أو المضادة للتجاعيد.

السي سي كريم CC Cream

الكلمة تعني (Color Correcting) أو مصحح اللون. وصمم هذا النوع من الكريمات لإعطاء الحيوية للبشرة الشاحبة والتي تعاني من الاحمرار ، حيث تحتوي تركيبته الخفيفة وسهلة الامتصاص على خصائص تجعل البشرة تبدو رائعة الملمس وبلون موحد. لكنها ليست الخيار الأفضل لذوي البشرة الدهنية، حسب موقع برايت سايد.

الدي دي كريم DD Cream

الكلمة تعني (Daily Defence) أو الحماية اليومية، والدي دي كريم فعال في حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة لأنه يحتوي على عامل وقاية عال، لكن لا ينصح باستخدامه بشكل مفرط بالنسبة للبشرة الشابة لأنه يتسبب في إغلاق مسام البشرة.

البي بي كريم PP Cream

الكلمة تعني (Pink Perfect) أو الوردي المثالي، ويستخدم البي بي كريم كقاعدة لتطبيق المكياج حيث أنه يحتوي على جزيئات السيليكون التي تملأ الأجزاء المتفاوتة من الجلد ما يجعلها ناعمة وموحدة. ويناسب هذا النوع من الكريمات جميع أنواع البشرة لكن ينبغي استخدامها إلى جانب مستحضرات أخرى مثل الكريمات المرطبة.

الإي إي كريم EE Cream

معروفة أيضا بـ (Extra Exfoliation) أو الكريمات المجددة لخلايا البشرة الميتة، وهي أيضاً فعالة في ترطيب البشرة وحمايتها من أشعة الشمس الضارة. بعض هذه الكريمات تجمع بين الحماية من أشعة الشمس فوق البنفسجية وضد حب الشباب. لكن لا ينصح باستخدامها بكثرة لأصحاب البشرة الحساسة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com