مكياج

تجنبي هذه الأخطاء الجمالية في السهرات الشتوية!

تجنبي هذه الأخطاء الجمالية في السهر...

محتوى مدفوع

السهرات في فصل الشتاء لها طعم مختلف، ولكنها متعبة نوعا ما لأنك غالبا ستحتارين في تنسيق القطع الشتوية المناسبة لها، وما يليق بها من تسريحات شعر ومكياج وغيره، فهذا الفصل له خصوصية ويحتاج إطلالة مميزة، عكس فصل الصيف الذي يسهل عليك الموضوع، وتكتفين فيه بالأقمشة الخفيفة والناعمة والمكياج الهادئ والتسريحات البسيطة، لهذا حاولي تجنب هذه الأخطاء خلال سهراتك الشتوية، لتبدين أكثر جمالا وتألقاً. المكياج بما أنكِ تطبّقين المكياج لسهرة فاحرصي على أن يكون متماشياً مع المناسبة، فالمكياج الخفيف جداً سيظهركِ بوجهٍ باهت وستبدين أكبر سنّاً، وكذلك المكياج القوي عدو الإطلالة الأنيقة، لهذا ابتعدي عن التكلف واجعلي إطلالتك بسطية ومتناسقة. لهذا

السهرات في فصل الشتاء لها طعم مختلف، ولكنها متعبة نوعا ما لأنك غالبا ستحتارين في تنسيق القطع الشتوية المناسبة لها، وما يليق بها من تسريحات شعر ومكياج وغيره، فهذا الفصل له خصوصية ويحتاج إطلالة مميزة، عكس فصل الصيف الذي يسهل عليك الموضوع، وتكتفين فيه بالأقمشة الخفيفة والناعمة والمكياج الهادئ والتسريحات البسيطة، لهذا حاولي تجنب هذه الأخطاء خلال سهراتك الشتوية، لتبدين أكثر جمالا وتألقاً.

المكياج

بما أنكِ تطبّقين المكياج لسهرة فاحرصي على أن يكون متماشياً مع المناسبة، فالمكياج الخفيف جداً سيظهركِ بوجهٍ باهت وستبدين أكبر سنّاً، وكذلك المكياج القوي عدو الإطلالة الأنيقة، لهذا ابتعدي عن التكلف واجعلي إطلالتك بسطية ومتناسقة.

لهذا طبقي الخطوة الأولى وهي الأهم لكي لا يفسد مكياجكِ بعد ساعات من بدء الحفل، وضعي البرايمر المناسب، لكي يدوم المكياج أطول وقت ممكن، وبما أنك ستحضرين حفلا وترغبين في اتباع آخر صيحات الموضة، فيمكنك أن تطبقي المكياج "الميتاليك" باختياركِ اللون الذهبي البراق أو الفضّي اللماع أو النحاسي، ولكن يجب أن تختاري الدرجة الملائمة للون وجهك، فاللون الفضّي يناسب ذوات البشرة الباردة، بينما الذهبي والنحاسي يبدو متألقاً لذوات البشرة الدافئة.

كما تفضّل السيدات في السهرات، تطبيق مكياج السموكي للعينين لأنه يظهرهنِ بإطلالة ليلية أنيقة، لهذا لا تنسي القاعدة : "مع العينين الدخانيتين السوداوين يجب اعتماد أحمر الشفاه النيود والخفيف".

الشعر

من المؤكد أنك تبحثين عن التجديد، لتبدين في السهرة أجمل وأكثر إشراقاً، لكن احذري أن تغيّري لون شعرك جذرياً، فتحوّليه من الأسود إلى الأشقر أو بالعكس، أو أن تحصلي على قصة شعر بشكل دراماتيكي بحيث تبالغين في قصّة شعركِ وتظهرين كأنكِ شخص آخر... أجّلي هذه الخطوات التجميلية الجريئة ليوم آخر، ألا تكوني مرتبطة فيه بأي سهرة أو احتفالية، فقد لا تبدين راضية عن النتيجة ولن يكون معكِ متّسع من الوقت لحل المشكلة.. لهذا اعتمدي تسريحة جربتها من قبل وتبدين فيها أنيقة.

الملابس

اختيارك للملابس هو ما سيحدد مدى أناقتكِ لأنه أساس جمال الإطلالة، لذا عليك إتقان الاختيار، فيمكنك اقتناء ملابس بألوان معدنية أو "بلينج بلينج" تبعاً لأجدد خطوط الموضة، لكن احرصي على تنسيقها بالشكل الجيد فلا تبالغي في اللمعان والعكس صحيح.

أما إذا اعتمدتِ ارتداء فستان أو أيّ نوع ملابس أخرى، وأردتِ قطعة تقيكِ من البرد فوقها، فابتعدي عن السترات الخفيفة خاصةً المصنوعة من الصوف أو أيّ نوع آخر فهي لا تناسب السهرة، واستبدليها بشالات الفرو.

اترك تعليقاً