مكياج

5 طرق جنونية لتطبيق المكياج.. هل تجرؤين على تجربتها؟

5 طرق جنونية لتطبيق المكياج.. هل تج...

محتوى مدفوع

نتفق جميعاً على أن رسم المكياج عملية فنية وليست علمية، ولكن يبدو أن بعض مدوني الموضة وخبراء التجميل يحاولون فعل أشياء أكثر تعقيداً بدون إبداء أسباب واضحة، من هوس تطبيق الكونتور إلى المكياج الكامل للوجه باستخدام الأغذية. ومن الواضح أن هذه الأساليب لا هدف لها سوى الترفيه، كما ذهب البعض إلى أن المبرر الوحيد لذلك تقريباً ليس سوى اللجوء لفعل أي شيء لجذب انتباه الناس نحوهم. كنتور المهرج وقالت صحيفة "ليبراسيون" الفرنسية، إن أشهر عمليات المكياج الجنوني هي كنتور المهرج أو الكنتور الجنوني، أو رسم خرائط على الوجه. وذكرت الصحيفة تحت عنوان "أوقفوها!"، أن هناك أشخاصا يقومون بتطبيق المكياج بألوان

نتفق جميعاً على أن رسم المكياج عملية فنية وليست علمية، ولكن يبدو أن بعض مدوني الموضة وخبراء التجميل يحاولون فعل أشياء أكثر تعقيداً بدون إبداء أسباب واضحة، من هوس تطبيق الكونتور إلى المكياج الكامل للوجه باستخدام الأغذية.

ومن الواضح أن هذه الأساليب لا هدف لها سوى الترفيه، كما ذهب البعض إلى أن المبرر الوحيد لذلك تقريباً ليس سوى اللجوء لفعل أي شيء لجذب انتباه الناس نحوهم.

كنتور المهرج

وقالت صحيفة "ليبراسيون" الفرنسية، إن أشهر عمليات المكياج الجنوني هي كنتور المهرج أو الكنتور الجنوني، أو رسم خرائط على الوجه. وذكرت الصحيفة تحت عنوان "أوقفوها!"، أن هناك أشخاصا يقومون بتطبيق المكياج بألوان غير مناسبة وبطريقة مجنونة، ثم يدعون بأنها مزيج من الجمال، وبهذه الطريقة يهدرون المكياج والأموال، كما يقضون ساعات طويلة ليخرجوا في النهاية كالمهرجين.

شفاه الأومبري

وأضافت الصحيفة، أن شفاه الأومبري: ويطلق مصطلح "أومبري" Ombre على تدرج الألوان، بدأ انتشاره أولا من خلال صبغة الشعر عن طريق دمج لونين أو أكثر معاً، وتم تطبيقه أيضاً على الملابس والأظافر، ومؤخرا تم اعتماده في المكياج، إذ ظهر على أحمر الشفاه  ولاقى رواجاً هائلا بين الفتيات ومدونات الموضة، فهو يزيد من سمك الشفاه عن طريق الخداع اللوني.

حواجب إنستغرام

وتحت عنوان "حواجب إنستغرام" الأفضل، قالت ليبراسيون، إن من الخدع، التى روج  لها مدونو التجميل على إنستغرام مؤخراً، هي أخفاء الشعر الزائد من الحاجب باستخدام المكياج، دون الحاجة لإزالته، مجرد التفكير في عدم أهمية هذا الأمر وتجاوز الحد المعقول في السعي وراء الحصول علي حواجب رائعة.

المكياج المثير

أما أكثر حركات المكياج إثارة، فكانت: "قومي بتطبيق المكياج بأول شيء يأتي في يدك"، إلا أننا تعلمنا فى المدرسة الابتدائية أن لا نضع سكينا بالقرب من وجوهنا، فهل ننسى ما تعلمناه  لمجرد الحصول على أنف رفيع؟

هل هناك محبون لهذا؟

كما عرضت الـ"ليبراسيون" صورة لفتاة بحاجب سميك جدا، وكتبت تعليقا على الصورة: "رسم الحواجب العريضة: هل هناك حقاً من محبات لهذه الموضة؟!"

اترك تعليقاً