مكياج

10 أخطاء لا تفعليها عند وضع الآيشادو

10 أخطاء لا تفعليها عند وضع الآيشاد...

محتوى مدفوع

لا شك أن عينيك هما عنوان جمالك، فهي من تتكلم عنك، كما أنها من تعبر عن سكوتك، وفي كثير من الأحيان تتكلمين بها دون التفوه بالكلمات. ولأنها اللسان الثاني، والمتحدثة بلغة الإشارات، لابد أن تحافظي عليها، وتبذلي كل ما بوسعك لتبدو جميلة ومعبرة. لماذا العين؟ هل سألت نفسك هذا السؤال؟ اطمئني.. لست وحدك من تهتم بهذا الأمر، انظري حولك وألقي نظرة على مواقع الإنترنت، ستجدين أن هذا الأمر يشغل بال الكثيرات، ويضيع كثيرًا من وقتهن. لكي نسهل عليك الأمر، إليك الأساسيات التي عليك مراعاتها، بدءاً من اللون الأساسي، إلى آخر اللمسات. تحدثنا إلى جوي معلوف، وهي مؤسسة ومشاركة في تطبيقات

لا شك أن عينيك هما عنوان جمالك، فهي من تتكلم عنك، كما أنها من تعبر عن سكوتك، وفي كثير من الأحيان تتكلمين بها دون التفوه بالكلمات.

ولأنها اللسان الثاني، والمتحدثة بلغة الإشارات، لابد أن تحافظي عليها، وتبذلي كل ما بوسعك لتبدو جميلة ومعبرة.

لماذا العين؟ هل سألت نفسك هذا السؤال؟ اطمئني.. لست وحدك من تهتم بهذا الأمر، انظري حولك وألقي نظرة على مواقع الإنترنت، ستجدين أن هذا الأمر يشغل بال الكثيرات، ويضيع كثيرًا من وقتهن.

shutterstock_478750507

لكي نسهل عليك الأمر، إليك الأساسيات التي عليك مراعاتها، بدءاً من اللون الأساسي، إلى آخر اللمسات.

تحدثنا إلى جوي معلوف، وهي مؤسسة ومشاركة في تطبيقات "لوجلام" للماكياج، مع خبيرة التجميل ليندسي ابين، وهي مؤسسة ومشاركة في مجلة "بيو" لمستحضرات التجميل، لمعرفة ما هي الأخطاء التي ترتكبيها، لنبدأ و نتعلم.

الخطوة التمهيدية: وهي الخطوة الأساسية بحسب معلوف "يتفق الخبراء على أن الخطأ الرئيسي يكمن في هذه الخطوة، حيث إنك لا تضعين الطبقة الأولى من الايشادو الكريمي، قبل وضع الطبقة البودرة، وهو ما يفقدك ترطيب الجفون، وبقاء الأيشادو لمدة أطول، كما أنه بمثابة مغناطيس يساعد على عدم سقوطه على خديك، وإذا كنت لا ترغبين في شراء منتج منفصل، يمكنك استعمال ماركة "روزبد ليب سلاف" أو أي كريم الأساس حول العين.

الكونسيلر قبل الآيشادو: وأضافت معلوف "بعد كريم الأساس لا تتجاهلي هذه الخطوة المهمة، حيث إنها تؤثر على تغيير لون عينيك عند وضع الآيشادو، وبالتالي يغير إطلالتك للأسوأ".

مكياج العيون قبل كريم الأساس: هذا خطأ تقع فيه كثير من النساء، ولكن الأهم هو البدء بكريم الأساس، لأن البشرة تحتاج وقتًا أطول، وبحسب معلوف: "بدلاً من وضع 19 لون آيشادو، ابدئي ببشرتك أولاً، ووقتها ربما لا تحتاجين إلا للون واحد من الأيشادو".

شراء ألوان مطابقة للون البشرة: يبدو الأمر منطقيا، اليس كذلك؟ فعلاً سيكون متسقاً مع كل شيء، ولكن الأفضل هو شراء نوع واحد صلب لإبراز العيون بشكل أفضل.

وتقول معلوف: "بعض السيدات تخفن من بعض الألوان، انصحهن في هذه الحالة بوضع اللون البيج أو البني".وتابعت، يمكنك استخدام اللون البرونزي أو الذهبي، وهي ألوان ستبهرك عندما توزيعيها بأناملك.

استخدام الفرشاة: أناملك هي من يعزف على أوتار جمالك، لذا لا داعي للفرشاة للحصول على نظرة ساحرة، ضعي الآيشادو على يديك أولاً، ثم وزعيه بالأصبع الوسطى، لتتمكني من توزيع الآيشادو بشكل مثالي، وإذا كنت ترغبين في نظرة عين نارية، ضعي بطانة على يديك، وخذي منها بأصبع السبابة، ثم وزعيه على جفونك بطريقة خطية.

كثرة الطبقات: تعتقد "معلوف" بما لا يدع مجالاً للشك، أنك تحتاجين لأربع خطوات كحد أدنى للوصول إلى عينين ساحرتين، وهي المتبعة في أرقي مراكز التجميل مثل، بنتريست"، و "جورجيز"، وهي وضع لون واحد في البداية باستخدام فرشاة رفيعة، ويكون غير لامع، ثم توضع طبقة أغمق من لون الجلد حول العين، وبإمكانك وضع الآي لاينر، إذا كنت في سهرة أو حفلة ليلية.

كثرة المنتجات على الفرشاة: بحسب خبيرة التجميل " ليندسي ابين" عند وضع ألوان متعددة على الفرشاة، سيفقدك اللون الذي ترغبين في وضعه، لذا بللي الفرشاة بالماء، وضعي طبقة لمعان خفيفة، وضعيها برفق على المنطقة المطلوبة، لأن الفرشاة المبللة ستخلصك من المنتجات الزائدة، ولا بأس من وضع المزيد من الألوان كلما احتجت لذلك.

استخدام اللون الأسود: تقول "ابين"، "أرى كثير من السيدات يستعملن الآيشادو باللون الأسود، للحصول على نظرة عين نارية ولكنني أفضل استعمال ألوان مختلفة، مثل اللون البني الخفيف، والرمادي الداكن، أو حتى الخوخي، فضلاً عن الألوان البحرية، لذا أوصي باستخدام الكحل الأسود مع الألوان السابقة فهي طبيعية أكثر".

وضع الآيشادو تحت العين بغزارة: احذري سيعطيك نظرة مخيفة، لذا تنصح "ابين" بوضع طبقة خفيفة جدًا تحت العين، عن طريق فرشاة الحواجب، لأنها منطقة حساسة، ويكون من نفس لون الأيشادو المستخدم على الجفون.

وضع منتج الآيشادو فقط: وختامًا تقول "ابين"، بإمكانك وضع منتجات أخرى، بديلة عن الأيشادو، مثل ألوان من أحمر الخدود الرطب، ليعطيك لون غروب الشمس، منها اللون البرونزي، و الذهبي المحمر.

تعليقات

مقالات ذات صلة