أخطاء ترتكبينها بمناديل إزالة المكياج
أخطاء ترتكبينها بمناديل إزالة المكياج أخطاء ترتكبينها بمناديل إزالة المكياج
بشرة

أخطاء ترتكبينها بمناديل إزالة المكياج

فريق التحرير

تعتبر المناديل المبللة لإزالة المكياج طريقة سهلة، وهي شائعة جدا، لكن هناك طريقة معينة تجعلها تعمل بشكل أفضل، كذلك هناك بعض الأخطاء التي قد ترتكبينها أثناء استخدامها، وإليك بعض منها:

الاتجاه الخاطئ

قد لا تزيلين المكياج في الاتجاه الصحيح، ولكي تتجنبي انتشار البكتيريا الضارة، ابدئي من خارج الوجه إلى مركز الوجه، حيث المزيد من البكتيريا.

ففي منطقة "تي" (الذقن والأنف والجبين)، يوجد المزيد من الغدد الدهنية، ما يعني أن البكتيريا المسببة للحبوب، لديها فرصة أفضل للنمو، كما تعد المنطقة حول الأنف أرضا خصبة للبكتيريا، وبالتالي فإن لمس الأنف قد ينشر البكتيريا إلى أجزاء أخرى من الوجه.

تعتقدين أن المناديل تزيل الماكياج كله

إذا كنت تضعين القليل من المكياج، فقد تكفي المناديل المبللة، لكن في حالة الماكياج الثقيل، تعتبر المناديل هي الخطوة الأولى في عملية التنظيف، والتي يجب أن يتبعها غسول للوجه لإزالة الماكياج المتبقي.

والذهاب للنوم مع بقيايا المكياج قد يسد المسام ويتسبب في ظهور الحبوب، كما يجب أن تكوني حريصة مع مكياج العيون لكي لا تتسببي في دمار رموشك.

لا تستخدميها قبل وبعد التمرين

من المهم تنظيف أي عرق بعد الانتهاء من ممارسة الرياضة، لتجنب انسداد المسام، فالحرارة والعرق يعتبران أرضا خصبة لنمو البكتيريا، كذلك، يجب إزالة أي مكياج قبل بدء التمرين.

"المداح 4" الحلقة 19.. حمادة هلال يبدأ رحلة البحث عن إرث جده

ماذا قال آسر ياسين عن عائشة بن أحمد بعد "بدون سابق إنذار"؟

فايا يونان لـ"فوشيا": الأحكام المسبقة على مشاركتي بـ"تاج" ظالمة

حسن عسيري وأصايل محمد في "رامز جاب من الآخر".. غضب وصراخ

"ولاد بديعة" الحلقة 18.. سلافة معمار تنجح بسرقة السبائك الذهبية