شعر

13 مارس 2016

أطلقي العنان لطول شعرك بهذه الفيتامينات

الشعر هو تاج جمال وأنوثة المرأة، لذلك فهي غالبا ما ترغب في تطويله ولكن قد لا تتمكن من تحقيق ذلك، وقد تكمن المشكلة في الفيتامينات التي يفتقر إليها جسمها.
حيث هناك بعض الفيتامينات الضرورية لنمو الشعر، لذلك ينبغي عليك إضافتها إلى نظامك الغذائي وستلاحظين الفرق في مدة قصيرة.
تعرفي معنا على 5 فيتامينات ضرورية لنمو الشعر:

فيتامين A


من المعروف أن فيتامين A هو أحد مضادات الأكسدة الذي يحافظ على صحة العيون، ويمكنك العثور عليه في الجزر والمانجو والخس والبطاطا.
لذلك ننصحك بتناول هذه الأطعمة بانتظام لتحسين مظهر شعرك وتطويله.



فيتامين B المركب


هذه المجموعة ضرورية للغاية لزيادة نمو الشعر لأن فيتامين B7 و B3 يغذيان فروة الشعر وهذا يؤدي إلى ترطيب الشعر ويمنع من التقصف.
ويتواجد هذا الفيتامين في منتجات الألبان، الحبوب الكاملة، الخضروات، الأسماك، اللحوم الحمراء والدواجن.



فيتامين C


نعلم أن فيتامين C يعمل على الحماية من الإصابة بنزلات البرد، ولكنه أيضا مفيد للشعر، حيث يحفز إنتاج الكولاجين، وهو البروتين الضروري لنمو الشعر، ويمكنك العثور على هذا الفيتامين في الحمضيات والخضروات والمكملات الغذائية المختلفة.



فيتامين D


إذا كنت تعانين من تساقط الشعر، فهذا يعني أنك تعانين من نقص فيتامين D، ولذلك ينبغي عليك التعرض لأشعة الشمس مرتين في الأسبوع لمدة 30 دقيقة على الأقل لامتصاص هذا الفيتامين أو إضافته إلى نظامك الغذائي بتناول زيت كبد سمك القد، والمأكولات البحرية أو منتجات الألبان.



فيتامين E


يعد من أفضل مضادات الأكسدة التي تعمل على تجديد شعرك ليبدو أكثر جمالا ويمنع ظهور علامات الشيخوخة، و يمكنك العثور عليه في بعض المكسرات، زيت الذرة، فول الصويا، عباد الشمس، القمح، الخميرة، والزبدة.