لماذا يجب أن تغيّري فرشاة شعرك؟
لماذا يجب أن تغيّري فرشاة شعرك؟ لماذا يجب أن تغيّري فرشاة شعرك؟
شعر

لماذا يجب أن تغيّري فرشاة شعرك؟

فريق التحرير

لا يغيّر معظم الأشخاص فرشاة شعرهم لفترات طويلة جداً، معتقدين أنها لا يجب أن تتغيّر مادامت سليمة، وهذا غير صحيح، لأن الفرشاة تتلامس بشكل أساسي مع الشعر في كل حالاته، سواء كان نظيفا أو متسخاً، وسواء كان يعاني من القشرة أم لا، أي أنها تتأثر سلباً بحالة الشعر، لذا يجب تغييرها كل فترة وعدم استعمالها لفترات طويلة.

فرك الفرشاة



يعتقد كثيرون أن فرك وهزّ سوف يزيل ما علق بها من أوساخ، وبعدها يواصلون استعمالها بشكل عادي وكأنها نظيفة، رغم أن فرك الفرشاة وهزها لا يكفي لتنظيفها أبداً.

إزالة التشابك



عادة ما يكون الغرض من تصفيف الشعر إزالة تشابكه، ولكن بالفرشاة غير النظيفة لن تحصلي على هذه النتيجة، فإذا كنت تعانين من وجود بعض التشابك في شعرك، فإن هذا التشابك سوف يسحب من الفرشاة ما بها من ميكروبات عالقة، مما سيضر بشعرك ويتسبب في ضعفه وتكسره.

الفرشاة المتسخة



الفرشاة القذرة وغير النظيفة ستجعل شعرك قذراً وغير نظيف ودهني، إضافة إلى أن الغبار الذي عادة ما يعلق بالفرشاة سوف ينتقل إلى فروة رأسك، كما أن الفرشاة المتسخة تسبب احمراراً وحكة، إضافة إلى أنها ستزيد من قشرة الرأس وتجعلها أكثر انتشاراً.

تنظيف الفرشاة



يجب عليك إزالة الشعر العالق بالفرشاة بعد كل مرة تصفيفين شعرك بها على الفور ولا يجدر بك الانتظار، وينصح خبراء الشعر بتنظيف الفرشاة وإزالة الأوساخ المترسبة على قاعها عن طريق مشط أو حتى فرشاة أسنان، وذلك للتحكم التام في الأماكن الضيقة بالفرشاة، كما يفضّل غسل الفرشاة مرة في الأسبوع بالشامبو المضاد للبيكتيريا والماء الدافىء.

موعد تغيير الفرشاة



استبدال وتغيير الفرشاة أمر حتمي وضروري من أجل جمال وصحة شعرك، ولكن موعد التغيير يعتمد على عدد من العوامل، منها نوعية الفرشاة وعدد المرات التي استخدمتها فيها، ولكن كقاعدة عامة يجب استبدال الفرشاة مرة كل 6 أشهرعلى الأقل، ولكن إذا حدث للفرشاة أي تغير في شعيراتها فيجب استبدالها على الفور.

ياسمين عبدالعزيز وأحمد العوضي يجتمعان لأول مرة بعد الطلاق

زواج التوأم الملتصق الشهير "آبي وبريتاني".. هذه قصتهما

نتاشا شوفاني لـ"فوشيا": مسلسل "تاج" غيّر قواعد اللعبة

إطلالات رمضانية بتوقيع خليجي

نشاطات عائلية يمكنك القيام بها في عيد الفطر