فوشيا جديد فوشيا

لماذا يجب عليك قص شعرك وهو جاف؟

تلجأ معظم النساء إلى قص شعرهن أكثر من مرة خلال السنة، إما لتحسين حالته، أو للحصول على لوك جديد. ولطالما اعتمد مصففو الشعر أسلوب قص الشعر وهو مبلّل أو رطب، على اعتبار أن هذه الطريقة هي الأمثل والأكثر صحية، إلا أن خبراء الشعر خرجوا بنتيجة عكسية مؤخراً فنصحوا النساء بقص شعرهن وهو جاف، للحصول على قصّة أكثر ترتيباً وتنظيماً. وأهم الأسباب التي تجعل قص الشعر وهو جاف أفضل من قصه وهو مبلل

الشعر المجعد

ينصح الخبراء صاحبات الشعر المجعد أو المموج بقص شعرهن وهو جاف حتى يحصلن على النتيجة المرجوة، فمن الصعب التحكم في الطول المناسب للشعر إذا كان مبللاً، لذا يجب أن يكون الشعر جافاً ومفروداً تماماً حتى يتم تحديد الأطوال بطريقة صحيحة ودقيقة.

توفير الوقت

إذا قمت بقص شعرك وهو مبلل، ستضطرين إلى الانتظار مرة أخرى حتى يتم تجفيفه، وبعدها سيلجأ مصفف الشعر قصه مرة أخرى لموازاة أطواله بعد التجفيف لمزيد من الدقة، لذا فمن الأفضل غسل شعرك أولا ثم تجفيفه بالمجفف، ثم قصّه مرة واحدة.

لا داع للمفاجآت

عندما يكون الشعر رطباً يبدو أطول بكثير من الجاف، وعند قصّه في هذه الحالة، ثم تجفيفه بعد ذلك، ستلاحظين أن الطول ليس مضبوطاً كما تخيلت، لذا فمن الأفضل قص شعرك وهو جاف، حتى تحصلين على الطول الذي ترغبين به، وبذلك تتجنبين المفاجآت غير السارة.

وداعا للتقصف

من أبرز مميزات الشعر الجاف أنه يوضّح ويبرز العيوب والتقصفات في الشعر، عكس الشعر المبلل الذي يخفي العيوب والتقصف، ومن هنا يفضّل قص الشعر وهو جاف للقضاء على تقصفه وتكسره.

مدرسة قديمة

قد يفاجأ كثيرون عندما يعلمون أن قص الشعر وهو جاف هو الأصل، حسب مدارس تصفيف الشعر القديمة، كما يؤكد كبار مصففي الشعر أن هذه هي الموضة القديمة، وأنها الأفضل في القص من جميع النواحي، وذلك للحصول على القصّة أو التسريحة التي تفضلينها في وقت قياسي، ودون اللجوء مرة أخرى إلى ضبط القصّة أو التسريحة بعد تجفيف الشعر.
أخر الأخبار على فوشيا