ما الطريقة الأنسب للتخلص من شعر الوجه؟
ما الطريقة الأنسب للتخلص من شعر الوجه؟ما الطريقة الأنسب للتخلص من شعر الوجه؟

ما الطريقة الأنسب للتخلص من شعر الوجه؟

رغم أن ذلك الشعر الناعم الضئيل الذي ينمو على أوجه بعض النساء قد لا يسبب لهن أي ضرر أو ضيق، لكنهن يكنّ حريصات على إيجاد الطرق والوسائل التي تساعدهن على التخلص منه نهائيا.

وفي حين أن الطرق التي تعتمد على الشمع وشفرات الحلاقة تكون فعالة في مناطق محددة بالجسم، كما الساقين والإبطين، فإنه حين يتعلق الأمر بالوجه، تكون هناك خيارات أخرى أكثر ديمومة.

ولفت خبراء بهذا الصدد إلى أن هناك طريقتين فعالتين للتخلص من شعر الوجه، واحدة دائمة وهي التحليل الكهربائي، والأخرى شبه دائمة وهي إزالة الشعر بالليزر. ونستعرض فيما يأتي بعض المعلومات المتعلقة بآلية التخلص من شعر الوجه اعتمادا على هاتين الطريقتين.

ما هو التحليل الكهربائي؟


التحليل الكهربائي هو إجراء تجميلي لإزالة الشعر غير المرغوب فيه. وتعتمد تلك الطريقة، بحسب الخبراء، على مسبار معدني رقيق لتوصيل نبضات كهربائية منخفضة المستوى لكل بصيلة شعر غير مرغوب فيها وإيقاف نمو الشعر الجديد، وهي طريقة دقيقة للغاية وآمنة عند استهداف بصيلات الشعر التي تكون قريبة من المناطق الحساسة.

فوائد التحليل الكهربائي


أكد الخبراء في البداية على فعالية تلك الطريقة فيما يتعلق بإزالة شعر الوجه، مشددين على تميزها في جعل البشرة خالية من الشعر للأبد. ورغم أن الطريقة تتطلب جلسات مطولة (من 15 ـ 60 دقيقة) مع وجود فاصل شهر بين كل جلسة وجلسة، لكن الخبراء أوضحوا أن النتائج تعتبر دائمة نتيجة تدمير التيار الكهربائي لبصيلات الشعر.

ما هي طريقة إزالة الشعر بالليزر؟


تختلف تلك الطريقة عن طريقة التحليل الكهربائي؛ إذ إنها تستعين بأطوال موجية محددة من الضوء من أجل استهداف الميلانين في بصيلات الشعر الداكنة بالمنطقة المرغوبة، والفكرة بتلك الطريقة أنها تستخدم الطاقة الضوئية بدلا من التيارات الكهربائية، ولأن الليزر يستهدف بشكل انتقائي الميلانين في الشعر، فإنه يعمل فقط مع الشعر البني الداكن أو الأسود وليس الشعر الرمادي أو الأحمر أو الأشقر.

فوائد إزالة الشعر بالليزر


لفت الخبراء إلى أن تلك الطريقة تتميز بقدرتها على تحقيق النتيجة المرجوة بشكل أسرع من طريقة التحليل الكهربائي، فضلا عن أنها طريقة انتقائية للغاية، تتطلب علاجات أقل ويمكن استشعار نتائجها خلال وقت وجيز، كما أنها أقل مللا واستهلاكا للوقت.

أيهما أفضل لإزالة شعر الوجه: التحليل الكهربائي أم الليزر؟


الأمر كله يتوقف على نوع بشرتك وعلى مدى ديمومة النتائج التي تريدينها. ويمكن القول إن التحليل الكهربائي مناسب لأي شخص بغض النظر عن نوع شعره، لونه أو لون بشرته. أما طريقة الليزر فتبدو مناسبة أكثر للأشخاص ذوي البشرة الفاتحة والشعر الداكن، ويمكن الاستعانة بها مع الأجزاء الصغيرة والكبيرة بالجسم.

هل هناك أي مخاطر أو آثار جانبية؟


للطريقتين بعض الأخطار التي يجب الانتباه إليها، فقد يحدث مع التحليل الكهربائي تلف للميلانين واحمرار ينبغي أن يكون عابرا بجميع أنواع البشرة. ومع الليزر، قد تظهر بقع فاتحة أو داكنة، وقد يحدث حرق أو تندب إذا تم استخدام الليزر بشكل خاطئ. وربما تتسبب كلتا الطريقتين أيضا في حدوث بعض التورم بالمنطقة المستهدفة.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com