ما الطريقة الصحيحة للاعتناء بشعرك بعد تفتيح لونه؟
ما الطريقة الصحيحة للاعتناء بشعرك بعد تفتيح لونه؟ما الطريقة الصحيحة للاعتناء بشعرك بعد تفتيح لونه؟

ما الطريقة الصحيحة للاعتناء بشعرك بعد تفتيح لونه؟

تداوم كثير من النساء على تلوين شعرهن لمواكبة الموضة باستمرار. وتميل أغلبهن لتفتيحه، خاصة مع قرب حلول فصل الصيف، لتكون إطلالاتهن أكثر حداثة وعصرية.

وعادة ما توجد مواد التبييض في المنتجات التي تستخدم لتفتيح الخصل، لكن دائما ما تكون هناك بعض التبعات والتداعيات التي تنتج عن ذلك في نهاية المطاف. فبتفكيك البروتينات التي توجد بالشعر، يمكن لعملية التفتيح أن تتسبب في إتلافه، وهو ما ينتج عنه إصابته بجفاف، تقصف وتجعد، ليبدو في الأخير بشكل رث إلى حد كبير.

ولفت خبراء بهذا الخصوص إلى أن مواد التبييض التي تستخدم في منتجات التفتيح تدمر الطبقة الخارجية لخصلات الشعر، التي تحتاج فيما بعد لإعادة بناء نفسها.

وعلقت على ذلك خبيرة تلوين الشعر، أورا فريدمان، بقولها "حين يتم تلوين الشعر أو تفتيحه، تُكسر الروابط التي يتكون منها مجمع الغشاء الخلوي، ومن ثم يمكن لهذا اللون إما أن يترسب أو أن يزال في حالة التفتيح. وبينما قد يتلف الشعر نتيجة التصفيف، التلوين، استخدام المنتجات وحتى من العناصر البيئية، فإن هناك العديد من الطرق التي يمكن الاستعانة بها من أجل تقوية خصل الشعر والعمل على إصلاحها".

ما الذي يمكنك فعله قبل وبعد عملية التفتيح


هناك بعض الخطوات التي يمكنك القيام بها لحماية شعرك عند تفتيحه. وأوضحت خبيرة تصفيف شعر المشاهير، أشلي ستريشر، أن "هناك بعض الخطوات التي يتعين عليكِ القيام بها قبل بدء عملية التفتيح لضمان أفضل نتائج، مثل القيام ببعض ماسكات البروتين للمساعدة على تقوية الشعر والتوقف عن غسل الشعر قبلها ببضعة أيام لضمان إفراز مزيد من زيوت الشعر الوقائية الطبيعية.

وبعد الانتهاء من عملية التبييض، ينصح بالابتعاد عن بعض أنظمة العناية بالشعر، والقيام بدلا من ذلك بشطفه وترطيبه بعد التفتيح، وتجنب غسله تماما خاصة في أول 24 إلى 48 ساعة.

كما يفضل تجنب تعريض الشعر لوسائل التصفيف الحراري، للحد من خطر تعرضه للتلف، والاهتمام بإضافة المزيد من البروتين للنظام الغذائي اليومي".

علاجات إصلاح الشعر بعد تفتيحه


هناك بعض المنتجات التي لا يتعين عليك استخدامها في شعرك بعد تفتيحه، كما الشامبو الجاف، الذي قد يسبب مزيدا من التقصف. وينصح في المقابل بالتركيز على منتجات إصلاح الشعر وترطيبه، أو الزيوت، التي قد تكون موجودة لديك في المنزل.

وأشار الخبراء إلى أن زيت الزيتون وزيت جوز الهند يساعدان على ترطيب وتلميع الشعر، بما يعني أنهما وسائل سريعة ورخيصة لتسريع عملية إصلاح الشعر بعد تفتيحه، كما أن زيت اللوز مصدر غني بالبروتينات وفيتامين إي، ولهذا يمكنك الاعتماد عليه كعلاج ترطيب عميق، يساعدك على إصلاح طبقة الشعر الخارجية التالفة.

وختمت خبيرة تلوين شعر المشاهير، تابيثا ديوناس، بتشديدها على أهمية منتجات الشامبو والترطيب (التنعيم) بالنسبة لإنعاش الخصل وإعادة الحيوية لها بشكل كبير، لاسيما النوعيات الخالية من الكبريتات، التي يمكن أن تصيب الشعر بالجفاف في الأخير.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com