ما الأفضل؟.. تمشيط الشعر قبل غسله؟ أم العكس؟
ما الأفضل؟.. تمشيط الشعر قبل غسله؟ أم العكس؟ما الأفضل؟.. تمشيط الشعر قبل غسله؟ أم العكس؟

ما الأفضل؟.. تمشيط الشعر قبل غسله؟ أم العكس؟

إن كنتِ ممن يمشطنَّ شعرهن قبل غسيله، فأنتِ من القلائل اللواتي يفعلن ذلك، لأن معظمنا تربى على أن التمشيط يعقب غسيل الشعر ولا يسبقه.

ويقول خبراء الصحة والجمال، إنَّ تصفيف الشعر قبل غسله هو واحدة من أسرار الحفاظ على هذا، الذي طالما أسموه بـ "تاج المرأة" مشيرًا إلى ما هو معروف من أن نوع الشامبو وكيفية استخدامه والكمية المناسبة للاستخدام؛ كلها لها أكبر الأثر في إعطاء التأثير الإيجابي، الذي تنشدينه.

أما غسيل الشعر فقد نصح الخبراء بأن يأخذ الخطوات التالية:

تمشيط ما قبل الغسيل


مشطّي شعرك قبل الاستحمام بلطف، فهذا يحفز تدفق الدم إلى  فروة الرأس، مما يمنح الشعر الفرصة للحصول على العناصر الغذائية التي يحتاجها.

وعند بدء الاستحمام ابدئي بترطيب الشعر بالماء الفاتر، فهو أفضل من الساخن الذي يتسبب في تجفيف فروة الرأس.

وينصح بعدم المبالغة في استخدام الشامبو، وبإمكانك زيادة الكمية حسب طول شعرك، وأثناء الغسيل ابدئي من الجذور باتجاه أطراف الشعر. ولا يُنصح بغسل الشعر بمجرد ظهور الرغوة بل دلكي فروة رأسك بحركة دائرية لمدة دقيقتين على الأقل، فهذا سيحفز تدفق الدم، ثم اغسلي الشعر جيدًا بماء فاتر لتزيلي أكبر كمية ممكنة من بقايا الرغوة قبل الانتقال إلى الخطوة التالية، وهي إضافة "الكونديشنر".

وبعد ذلك تأكدي من أن تعصري شعرك جيدًا، للتخلص من الماء الزائد حيث إنه يقلل من فعالية الكونديشينر، ضعي على راحة يديك كمية معقولة من المكيف وأضيفيها إلى الشعر مع تدليكة من النهايات إلى الجذور، فهذه الطريقة ستمنحه أقصى درجات الرطوبة وتقويه وتجعله لامعًا.

واختمي الاستحمام بغسل شعرك بالماء البارد فقط، حتى ولو يكن هذا مريحًا، حيث إنه سيغطي طبقة الشعر الخارجية موفرًا الحماية من التلف.

وفي النهاية جففي شعرك بمنشفة جافة برفق لتجنب كسره أو سحبه. وإن آثرت استخدام المجفف فليكن من جذور الشعر وليس الأطراف، لتحمي بشرة الشعر من التلف والمخاطر الأخرى، فالبشرة هي المسؤولة عن قوة ألياف الشعر.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com