فوشيا جديد فوشيا

مكملات غذائية ليصبح شعركِ صحيًّا وجذابا.. تعرفي عليها!

يحتاج الشعر الى مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية لينمو بشكل جيد، ويبدو مظهره جذابا وصحيا.

فهناك العديد من الفيتامينات التي تؤثر في نمو شعركِ وتساقطه، وفي هذه الحالة فإن تناول المكملات الغذائية الغنية بالفيتامينات المناسبة للشعر، هو الحل الأمثل لمعالجة مشاكل الشعر.

ومن هنا يطلعنا مصفف الشعر صبري الخطيب، على أهم الفيتامينات التي يحتاجها شعركِ:

فيتامين (أ)

يساعد في نمو الشعر ويساعد في ترطيب فروة الرأس، التي تساعد في الحفاظ على صحة الشعر، وقد يؤدي نقص النظام الغذائي من فيتامين أ إلى بعض المشاكل في الشعر.

فيتامين (ب) 

من أهم الفيتامينات المعروفة لنمو الشعر، وهو معروف باسم بيوتين، ويمكن الحصول عليه من أصناف العديد من الأطعمة.

فيتامين (ج)

مهم لمساعدة أطراف الشعر، لأنه يعد من أهم المضادات التي تعمل على حمايته من الأكسدة، ويساعد في إنتاج بروتين الكلاجين الذي يساعد في بناء الشعر، وله أدوار مهمه في نمو الشعر.

فيتامين (د) 

يعد من أهم أنواع الفيتامينات التي نقصها يلعب دورا مهما في تساقط الشعر.

فيتامين (هـ)

وهو من الفيتامينات التي تساعد في تكسير الشعر وضعفه، وبالتالي تلفه.

الحديد 

مهم جدا للنساء، والكثير منهن يعانين من نقص الحديد الذي يوثر في تساقط الشعر، ويظهر ذلك بشكل واضح في عمليه تلوين الشعر التي ينتج عنها "تلف" واضح على مظهر الشعر الذي ينقص فيه الحديد.

الزنك 

يلعب دورا مهما في بناء أنسجة الشعر وترميمه، ويلعب نقصانه دورا في تساقط الشعر، وهو من الفيتامينات التي توثر بشكل واضح بنمو وملمس الشعر وبنيته.

البروتينات 

تعد البروتينات من الأمور الأساسية لبناء الشعر، ودورها مهم في تكوين الشعر.

وبالتالي هذه أهم الفيتامينات التي تدخل في بناء "الشعر" وتكوينه، وتلعب دورا مهما في صحته وتؤثر عليه بشكل ملحوظ، ويفضل أن يتم المحافظة عليها بالنسبة الطبيعية؛ لأن نقصانها يؤثر بشكل سلبي على الشعر وزيادتها على المعدلات الطبيعية توثر بشكل سلبي أيضا، لذلك يفضل المحافظة على المستوى المناسب لهذه الفيتامينات.

 

أخر الأخبار على فوشيا