شعر

لماذا يجب عليكِ قصّ أطراف شعركِ بانتظام؟

لماذا يجب عليكِ قصّ أطراف شعركِ بان...

صحّة الشعر وجماله، من أكثر ما يُضفي جمالاً على شكل المرأة وأناقتها، لذلك، هو بحاجة لرعاية واهتمام دائمين. وتعاني الكثيرات من تلف الشعر، ويلجأنَ لقصف أطرافه، فمظهر شعرهنّ الهائش الضعيف والخشن، قد يسبّب لهنّ الإحراج في كثير من الأوقات. والنصائح كثيرة في هذا المجال، وخصوصاً ما يتداول عن أنّ قصّ أطراف الشعر بصفة منتظمة، سيعمل على كثافته، ويزيد من طوله وحيويته، فما مدى صحة هذه المعلومة؟. من المعروف أنّ قصّ الأطراف بشكل منتظم يزيد من طوله وكثافته بشكل لا يصدق، ويعالج هيشان وضعف الشعر بطريقة جذرية، وللحصول على تلك النتائج، هناك بعض النصائح. تقصّف الأطراف أولاُ يجب أنْ يعالج تقصّف

صحّة الشعر وجماله، من أكثر ما يُضفي جمالاً على شكل المرأة وأناقتها، لذلك، هو بحاجة لرعاية واهتمام دائمين.

وتعاني الكثيرات من تلف الشعر، ويلجأنَ لقصف أطرافه، فمظهر شعرهنّ الهائش الضعيف والخشن، قد يسبّب لهنّ الإحراج في كثير من الأوقات.

والنصائح كثيرة في هذا المجال، وخصوصاً ما يتداول عن أنّ قصّ أطراف الشعر بصفة منتظمة، سيعمل على كثافته، ويزيد من طوله وحيويته، فما مدى صحة هذه المعلومة؟.

من المعروف أنّ قصّ الأطراف بشكل منتظم يزيد من طوله وكثافته بشكل لا يصدق، ويعالج هيشان وضعف الشعر بطريقة جذرية، وللحصول على تلك النتائج، هناك بعض النصائح.

تقصّف الأطراف

أولاُ يجب أنْ يعالج تقصّف أطراف الشعر بشكل صحيح، لأنّ الأطراف هي الدليل القاطع على صحّة الشعر وحيويته ولمعانه. واعلمي أنّ تقصف الأطراف لا نهاية له، ولن يتوقّف يوماً، فقد تنقسم الأطراف إلى جزئين، أو ثلاثة أجزاء، ما يعني أنها ستلازم شعركِ للأبد، ما يؤثّر على صحته، وقد يوقفه تمامًا عن النمو.

حجب اللمعان

لن تسهم العلاجات ومنتجات العناية بالشعر، في حلّ هذه المشكلة المستعصية، لذا لا تجرّبي المزيد من العلاجات، والأفضل قصّ أطراف الشعر بصفة منتظمة، للتخلّص من هذه المشكلة نهائيًا، والتألّق بشعر انسيابي حريري.

شعركِ متفاوت الألوان

سيغيّر تقصّف أطراف شعركِ من لونه، وسيظهر شعركِ بلونين مختلفين، وهي نتيجة طبيعية، بل وحتمية أيضًا، لذا، احرصي على قصّ الأطراف باستمرار، حتى يتوحّد لون شعركِ، ويبدو أكثر لمعاناً وحيوية.

لا تصدّقي هذه الخرافات عند العناية بشعركِ:

يمكنكِ علاج الأطراف المتقصّفة

تكثر منتجات العناية بالشعر التالف، ويركّز القائمون على صناعة هذه المنتجات، على إضافة المكونات الطبيعية وغيرها لعلاج التقصف، ولكنني أؤكّد لكِ أنها لا تقدّم لكِ فائدة تذكر، لذلك، وفّري أموالكِ ومجهودكِ، وقصّي أطراف شعركِ قدر الإمكان.

سينمو الشعر بشكل أفضل

ربما سمعتِ من قبل، أنه كلما قصّرت من طول شعركِ، كلما زاد من نموّه وحيويته، لكن هذه المعلومة غير صحيحة بالمرّة، فنموّ الشعر يبدأ من البصيلات في فروة الرأس، وليس من الأطراف، لكن التقصّف يؤثّر فقط على نعومة وكثافة وصحّة شعركِ دون شك.

أخيرًا إليكِ الحلول الجذرية لهذه المشكلة:

ترطيب الشعر، هو الحلّ للقضاء على تقصّفه، ويمكنكِ ترطيبه باستخدام زيت الزيتون، وزيت جوز الهند وزيت الخروع، وداوِمي على تطبيق البلسم على الشعر بعد غسله بالشامبو، لمنع جفاف الشعر، وتركه ناعمًا ولامعًا.

احرصي على لفّ شعركِ على شكل كعكة، أو ذيل حصان، ولا تشدّي شعركِ بعنف عند تمشيطه، وتجنّبي الإفراط في استخدام أدوات التصفيف، لا سيما المكواة، والمجفف وأدوات التجعيد. ولا تستخدمي المواد الكيميائية على شعرك نهائيًا، فكلها أسباب مجتمعة ستؤدي إلى تلف شعركِ، وبمرور الوقت تتسبّب في تقصّف أطرافه.

كما يمكنكِ إدراج الدهون الصحية إلى نظامكِ الغذائي، مثل زيت الزيتون والأفوكادو، ما يحسن من نسيج الشعر وصحّته أيضًا، ولا تفرِطي في استخدام الشامبوهات المخصّصة للقضاء على القشرة، لاحتوائها على مركّب يُسمّى الكيتوكونازول، فهو يعمل على جفاف الشعر، ومن ثمّ يتسبب في هيشانه وتقصّف أطرافه.

اترك تعليقاً